المركز الصحي بني انصار.. دينامية متجددة وخدمات صحية متطورة


ناظورسيتي | حمزة حجلة

يعتبر المركز الصحي الحضري بني انصار الموسع، مركز من أهم المراكز الصحية بإقليم الناظور، حيث أن هذا المركز الذي يتماشى مع الجيل الجديد من المنشآت من حيث جمالية البناية الهندسية والمرافق التي يتوفر عليها، إذ تم تشييده على مساحة 850 متر مربع، بكلفة إجمالية تقدر بأزيد من 6 ملايين درهم، كما تم تجهيزه بمعدات بيوطبية عالية الجودة وتجهيزات مكتبية ولوجيستيكية حديثة، وفقا لما أكدته الوزارة المعنية.

فمنذ تدشينه يوم 27 غشت 2019 من طرف وزير الحصة أنس الدكالي، وعامل الإقليم، علي خليل، وهو يعرف إقبالا كبيرا من ساكنة جماعة بني انصار والمناطق المجاورة لها ودلك في إطار تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وحسن الاستقبال من طرف أطر صحية شابة وطموحة وغيورة على قطاعها .

وبالإضافة إلى الخدمات والبرامج الصحية الإعتيادية التي يعرفها المركز (الفحوصات الطبية - صحة الأم والطفل - التلقيح - الأمراض المزمنة - العلاجات ...) تم تكوين وإعداد الشغيلة الصحية بالمركز من أجل المشاركة في استراتيجية وزارة الصحة لمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك بالعمل بميناء بني انصار في إطار عملية الكشف السريع لفيروس كورونا بالباخرات والمراقبة الصحية للمهاجرين (مغاربة العالم) الوافدين على أرض وطنهم الحبيب.





كم تم احداث وحدة "كوفيد 19" بمركز بني انصار في إطار سياسة القرب من أجل التخفيف على مستشفى الحسني في إطار تجويد الرعاية الصحية لمرضى "كوفيد 19" وذلك عبر بروتوكول صحي محكم (الفحص الطبي - تحاليل مخبرية وتحاليل سريعة لفيروس كورونا بجميع انواعها بالإضافة إلى الأدوية) ما شهد إقبالا كبيرا واستحسانا من طرف المواطنين المرتفقين والمستفيدين من جل الخدمات الصحية .

كما شهد المركز عدد من الزيارات الميدانية من طرف عدد من المسؤولين المحليين والاقليمين والجهويين على رأسهم عامل الإقليم والمنابر الإعلامية المحلية والوطنية من أجل الوقوف على المجهودات الجبارة التي تبدلها الاطقم الصحية والتمريضة والتقنية من أجل خدمة الساكنة.

وقد أصبح المركز الصحي الحضري بني انصار الموسع، وجهة ومعلمة صحية أساسية للاستقبال، وبما في ذلك تنظيم دورات تكوينية وتحسيسية وأنشطة اجتماعية بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني .

واستعدادا لبرنامج الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا "كوفيد 19" تم تجهيز المركز بأحدث التجهيزات الطبية والبيو طبية وعلامات التشوير وتكوين الشغيلة الصحية في هذا المجال وكل ما يساهم في تنظيم هده الحملة ونجاحها في أحسن الظروف.















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح