المزيد من الأخبار






المحكمة تدين عصابة مختصة في ترويج المخدرات والاختطاف بالناظور


ناظور سيتي: متابعة

قضت محكمة الاستئناف بالناظور، بإدانة مجموعة من الأشخاص المتهمين في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية لارتكاب جناية الاختطاف عن طريق التهديد.

وحكمت المحكمة، على العصابة المذكورة أيضا، لتورطهم في ارتكاب جريمة ضد الأشخاص واستعمال ناقلة ذات محرك والاحتجاز والتعذيب والسرقة الموصوفة بالتعدد والعنف وحمل السلاح الظاهر.

كما تمت متابعة المتهمين، من أجل حيازة المخدرات وترويج الكوكايين وتقديم المساعدة بشكل عمدي وعن علم للمساهمين في عصابة إجرامية، والاتفاق الجماعي من أجل ارتكاب هذه الأفعال، وغيرها من التهم الأخرى.


وحكمت المحكمة علنيا انتهائيا حضوريا في حق المتهمين مجموعة من المتهمين فيما حكمت بمثابة حضوري في حق متهمة.

وحكمت في الشكل بقبول الاستئنافات، وفي الموضوع بالنسبة لأحد المتهمين بإلغاء القرار المستأنف جزئيا فيما قضى به من إدانة للمتهم من أجل جناية الانضمام إلى عصابة واتفاق كان بغاية تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بطريقة غير قانونية واعتيادية، والحكم من جديد بسقوط الدعوى العمومية بشأنها لصدور حكم سابق في الموضوع، وبإلغائه فيما قضى به من إدانة من أجل جنح المخدرات والحيازة والتنقل المرتبطة بعمليات نقل الشيرا مع أحد المتهمين.

كما قضت الجنايات المستأنفة الحكم من جديد بسقوط الدعوى العمومية بشأنها لصدور حكم سابق في الموضوع، وبإلغائه فيما قضى به من إدانة من أجل أفعال تجاوز السرعة المسموح بها والجرح الخطأ وعدم الامتثال والفرار بعد ارتكاب الحادثة وانعدام التأمين، والحكم من جديد بسقوط الدعوى العمومية بشأنها للتقادم، وبإلغائه فيما قضى به من إدانة من أجل جنحة الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح” شكاية ”م.ن” وشكاية ”ح.ع”.

وحددت المحكمة، العقوبة المحكوم بها على أحد المتهمين في ثلاثين سنة سجنا، وقامت بإلغاء القرار المستأنف جزئيا فيما قضى به من إدانة بالنسبة لمتهم آخر من أجل جناية تقديم مساعدة للمساهمين في عصابة إجرامية والحكم من جديد ببراءته منها وبتأييده في باقي ما قضى به إدانة وعقوبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح