المحكمة الإبتدائية بمدينة الحسيمة تصدر أحكاما جديدة في حق 10 من معتقلي الحراك


المحكمة الإبتدائية بمدينة الحسيمة تصدر أحكاما جديدة في حق 10 من معتقلي الحراك
قالت جريدة دليل الريف أن الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، اصدرت احكاما جديدة في حق عدد من معتقلي الحراك الذي عرفه اقليم الحسيمة تراوحت بين البراءة و 18 اشهر سجنا نافذا.

وفي تفاصيل هذه الأحكام القضائية -حسب نفس الجريدة- حكمت المحكمة ابتدائيا وعلنيا وحضوريا بعدم مؤاخذة المتهم عادل بوكار من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء و بسبب مزاولتهم لمهامهم و المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها و التحريض على العصيان و التظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية و التحريض على التمييز والتصريح ببراءتهه منها. وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليهم والحكم عليه بعشرة 10 اشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم.

وبعدم مؤاخذة المتهم ميلود احميدوش من اجل اهانة عناصر القوات العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها والتظاهر بدون تصريح سابق بالطرق العمومية والدعوة الى المشاركة بتنظيم تظاهرات غير مصرح بها و التظاهر في الطرق العمومية بدون تصريح سابق و التصريح ببراءته منها وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه والحكم عليه بثمانية عشرة 18 شهرا حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم .

وبعدم مؤاخذة المتهم يوسف اتاري من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم و المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها و التحريض على التمييز و التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة و التصريح ببراءته منهم وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه والحكم عليه بخمسة عشرة 15 شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم .

وبعدم مؤاخذة المتهمين عبد الاله مسطاش و رشيد مرزوق و عبد المعم الحدادي من اجل التظاهر بدون تصريح سابق بالطرق العمومية و المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها و التصريح ببراءتهم منهما وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه والحكم على كل واحد منهم بستة اشهر 06 اشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم
وبعدم مؤاخذة المتهمين هشام اتاري و انور اتاري من اجل ما نسب اليهما و التصريح ببرائتهما منه.

وبعدم مؤاخذة المتهم عماد حوادشي من اجل التظاهر في الطرق العمومية دون تصريح سابق و المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها و التصريح ببرائته منهما و بمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه و الحكم عليه بسنة واحدة 01 حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم.

وبتحميل جميع المتهمين المدانين الصائر تضامنا فيما بينهم وتحديد مدة الاجبار في الادنى ومصادرة الهواتف المحجوزة من المتهمين المدانين لفائدة الاملاك المخزنية.

وحكمت ذات الغرفة على متهم اخر بعشرة اشهر 10 حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم مع الصائر و الاجبار في الادنى وقضت ببراءته من اجل الاهانة و العصيان و التعصيب و التظاهر و التجمهر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح