NadorCity.Com
 






المجلس المركزي للمغاربة في ألمانيا يخلد ذكرى المسيرة والاستقلال معا بمدينة افمباخ‎


المجلس المركزي للمغاربة في ألمانيا يخلد ذكرى المسيرة والاستقلال معا بمدينة افمباخ‎
ناظورسيتي:شفيق الزروالي

خلد المجلس المركزي لمغاربة ألمانيا ومعه الجالية المغربية بالمانيا ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال معا.وذلك يوم الأحد 06.12.2015 .

وقد نظم حفل هاتين المناسبتين الغاليتين لدى الشعب المغربي المجلس المركزي لمغاربة ألمانيا وبتنسيق مع القنصلية المغربية بمدينة فرنكفورت .

و أقيم هذا الحفل البهيج بمدينة افمباخ وحضره عدد من أفراد الجالية المغربية بالمانيا يتقدمهم سعادة القنصل العام بفرنكفورت وبعض موظفي القنصلية بالإضافة إلى مسؤولي العديد من الجمعيات المختلفة والمؤسسات المتنوعة.

وكما حضر إلى جانب المغاربة ضيوف ألمان من ممثلي بعض الهيئات والمؤسسات الألمانية المختلفة .

وقد تميز الحفل بكلمة الترحيب بالمدعوين باللغة العربية تفضل بها الرئيس الأول المجلس المركزي السيد/ حموتي أحمد. ثم تلاه السيد/ عبد القادر رفود بكلمة ترحيب بالألمانية مبرزا أهمية هاتين المناسبتين دلالات الاحتفال بهما لدى المغاربة.

ليتفضل السيد القنصل العام الجديد بفرنكفورت ليقول كلمة بالمناسبة الغالية.واثر ذلك وقف الجميع اجلالا للنشيد والعلم الوطني في خشوع بتحية العام الوطني المغربي
وبعد ذلك تم عرض شريط تاريخي حول المسيرة الخضراء المظفرة تتبعها الحضور باهتمام ليتذكر بفخر واعتزاز تلك الملحمة التي ابدعها المرحوم الملك الحسن الثاني سنة 1975.عليه الرحمة.

وكما نظمت قصيدة شعرية عن المسيرة الخضراء تناولت صورا من المناسبة من بدايتها إلى النهاية و التي توجت باسترجاع الأقاليم الصحراوية لبلدها الآن المملكة المغربية.

وقد عملت إدارة المجلس على تكريم وتقدير مواطنيين اثنين من أفراد الجالية الأول بصفته كان من المشاركين في المسيرة والثاني بصفته أحد القلاءل من الجيل الأول الذين دخلوا لالمانيا. بعدما ساهموا في جيش التحرير وعايشوا ايام النضال والاستقلال ويرجع إليه كذاكرة تاريخية عن المرحلة من طرف الجالية المغربية هنا بالمانيا.

هذا وقد مر الحفل في ظروف جيدة وسعيدة وكان مناسبة التلاقي وصلة الرحم بين أفراد الجالية والتعرف على القنصل الجديد بفرنكفورت الذي تكمن له كل التوفيق في مهامه.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية ايمن للتوحد في ملتقى الالمبياد الخاص المغربي

بالفيديو.. توقيف قارب يحمل كمية مهمة من الحشيش في عرض البحر

احكيم من المعارضة الى تدبير شؤون المجلس.. فعاليات يعولون عليها لوضع القطار على السكة الصحيحة

جمارك معبر بني نصار توقف خمسينيا حاول تهريب كمية مهمة من شاشات الهواتف الذكية

زرو: تربة أراضي بوعارك الفلاحية من أجود الأتربة في العالم وتحويلها الى مبان أمر مرفوض

حجز خمور وأكياس بلاستيكية مهربة بمعبر بني نصار في عمليتين متفرقتين

الإعلان عن إنتخابات جزئية لملء مقعد الجيلالي الصبحي الذي جردته المحكمة الدستورية من عضويته في البرلمان