NadorCity.Com
 


المجلس العلمي و مندوبية الشؤون الاسلامية ينظمان بمسجد السنة بالناظور لقاء تواصليا مع الوعاظ والمرشدين


المجلس العلمي و مندوبية الشؤون الاسلامية ينظمان بمسجد السنة بالناظور لقاء تواصليا مع الوعاظ والمرشدين
عبد الوهاب بنعلي | نور الدين جلول


نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يوم أمس الجمعة 11 ماي الجاري مباشرة بعد صلاة العصر" بمسجد السنة بحي المطار" لقاء تواصليا مع وعاظ المجلس العلمي، تحت شعار" الوعظ والإرشاد قيمة مضافة في طريق الدعوة إلى الله ".

وقد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، أعقبتها كلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور الأستاذ ميمون بريسول، وكلمة السيد المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية الأستاذ احمد بلحاج، ركزا فيها على ضرورة العمل على الارتقاء بالوعظ والارشاد بولوج كل الاساليب واستعمال مختلف الوسائل والامكانات المتاحة ليكون في مستوى طموحات وانتظارات المواطنين والمواطنات الذين يرغبون في الاستماع والتجاوب مع كل المستجدات، خاصة وأن بعض الدراسات التي تناولت موضوع تدين المغاربة اثبتت ان نسبة مهمة من الشباب تعتمد في مصدرها المعرفي على أئمة المساجد بالدرجة الأولى ومنهم الخطباء والوعاظ.

وقد جاء هذا اللقاء قصد إعداد لجن محلية في كل بلدية أو جماعة من جماعات الاقليم لوضع برنامج الوعظ والإرشاد الخاص بشهر رمضان الأبرك لعام 1433هـ ، ومن أجل أن يكون الوعظ والارشاد بأسلوب و خطاب يحرص من خلالهما العالم المرشد على تحصين الهوية الدينية والثقافية للمواطن المغربي وضمان أمنه الروحي انسجاما مع مقاصد الشريعة الاسلامية ومراميها واختيارات الأمة الدينية والوطنية.





1.أرسلت من قبل ghiyab al3onsor aniswi .... في 12/05/2012 23:33
wafa9akom allah ..lakin ola7id ghiyab al3odw aniswi fi hada ali9a2 ....li2aki kama a3lam nisa2 wa3idat mawjodat ...wa al7amdolilah .....mazidan mina al3ata2 ...

2.أرسلت من قبل hamid maayof في 13/05/2012 01:08
عمل جبار يقوم به المجلس العلمي منذ تعيين الأستاذ ميمون بريسول رئيسا له حفظه الله وأعانه على الرقي بالمجال الديني في هذه المدينة العزيزة












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "ماسينيسا" تواصل تأطير شابات أزغنغان في موضوع التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة عون سلطة وموظفين بباشوية سلوان

الشرادي يوضح بخصوص سحب جماعة الناظور لرخصة بناء عمارة سكنية منها

خفر السواحل الإسباني "ينقذ" حراكة بينهم نشطاء في حراك الريف

الناظور يسجل حالة وفاة بكورونا ويتصدر أقاليم جهة الشرق في عدد الإصابات خلال 24 ساعة الماضية

والدة شخص أصيب برصاص الشرطة تطالب من الحموشي إنصاف ابنها

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة