المزيد من الأخبار






المجلس الإقليمي للناظور يعلن عن أزيد من 1000 فرصة شغل


ناظورسيتي: متابعة

أعلن مجلس إقليم الناظور، عن فتح باب الترشح في وجه الجمعيات والتعاونيات من أجل تقديم مشاريعها المتعلقة بتنزيل مضامين برنامج أوراش في نسخته الثانية.

وأكد المجلس، أن هذه المبادرة التي تروم خلق أزيد من 1000 فرصة شغل بالإقليم، تأتي في إطار تطبيق التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل.

واستنادا على دليل اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش، أعلن رئيس المجلس، عن طلب عروض مشاريع لفائدة التعاونيات والجمعيات الناشطة بتراب الإقليم، وذلك لتشغيل الشباب في قطاعات متنوعة ومختلف موزعة على أغلب جماعات العمالة.


ويجب على المشاريع التي ستقدمها الجمعيات والتعاونيات، أن تكون مرتبطة بقطاعات التربية الوطنية والصحة والتعاون الوطني والعدل.

وتهم أيضا، العناية بالمساحات الخضراء والمحافظة على البيئة والصباغة والتبليط وتنقية قنوات الصرف الصحي والبناء ونظافة الشواطئ والوديان والنظافة العامة بالتجمعات السكنية والاعتناء بالمقابر وتأهيلها وتنظيفها.

ويشترط المجلس الإقليمي، أن تكون الجمعية المترشحة تنتمي لتراب الناظور، فيما يتكون ملف الترشيح من النظام الأساسي ومحاضر الاجتماعات والتقريرين الأدبيين والماليين الأخيرين، إضافة شهادة التعريف البنكي ولائحة الأعضاء وشهادة الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فضلا عن وثائق أخرى متضمنة في الإعلان.

ويتم سحب دفت التحملات الخاص بانتقاء الجمعيات والتعاونيات لإنجاز الورش من مكتب الضبط لمجلس إقليم الناظور المخصص لهذا الغرض من 11 إلى 18 يوليوز الجاري، على أن يتم إيداع الملفات بقر المجلس الإقليمي في أظرفة مغلقة ومختومة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح