المزيد من الأخبار






المجلس الإقليمي للناظور يختار جمعية غير مرشحة للاستفادة من برنامج أوراش


المجلس الإقليمي للناظور يختار جمعية غير مرشحة للاستفادة من برنامج أوراش
ناظورسيتي: متابعة

تفاجأت فعاليات مدنية بالناظور، من إدراج اسم جمعية لم تودع ملفها للاستفادة من برنامج الأوراش ضمن قائمة الهيئات المنتقاة، في وقت تم إقصاء جمعية ثانية تعتبر الوحيدة التي وضعت طلبها لتعفيل مشروع النظافة العامة بالتجمعات السكنية وتنقية الوديان والشعاب والمسالك بجماعة بوعرك.

وحسب الوثائق التي تتوفر عليها "ناظورسيتي"، فإن مشروع النافة العامة بالتجمعات السكنية وتنقية الوديان والشعاب والمسالك بجماعة بوعرك، ترشحت له تنسيقية جمعيات المجتمع المدني لوحدها، لكن بعد إعلان لائحة الجمعيات المنتقاة تم وضع اسم "جمعية الأمل للأعمال الاجتماعية والتنموية لبوعرك".

وتساءل مشتكون لـ"ناظورستي"، عن الجهة التي أصدرت هذا القرار، وأسباب تبديل جمعية بأخرى لم تقدم طلبها أصلا، ما يعد خرقا لدفتر التحملات الذي أعلن عنه المجلس الإقليمي.


وما يطرح الاستغراب أيضا، يضيف مصدر آخر، أن المجلس الإقليمي للناظور، أعلن عن تكليف لجنة ستقوم بفتح ملفات الجمعيات المودعة لطلباتها، ما يعني أن الجمعية التي يحق له الاستفادة من المشروع تم إقصاؤها، وعوضت بأخرى لم تضع ملفها نهائيا.

واشترط المجلس الإقليمي، أن تكون الجمعية المترشحة تنتمي لتراب الناظور، فيما يتكون ملف الترشيح من النظام الأساسي ومحاضر الاجتماعات والتقريرين الأدبيين والماليين الأخيرين، إضافة شهادة التعريف البنكي ولائحة الأعضاء وشهادة الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فضلا عن وثائق أخرى متضمنة في الإعلان، وهي الوثائق التي يبدو أنها لم يدلى بها أثناء اختيار الجمعية السالف ذكرها.

وحُملت مسؤولية هذا الخرق للمجلس الإقليمي للناظور، الذي أصبح ملزما بتوضيح ما وقع، درء لأي تفسير يجعل هذه المؤسسة تسير عكس توجيهات الحكومة المسؤولة الأولى عن برنامج أوراش.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح