NadorCity.Com
 


اللجنة المركزية لمغاربة الخارج تنظم يومين دراسيين موسعين‎


اللجنة المركزية لمغاربة الخارج تنظم يومين دراسيين موسعين‎
أناس الحيوني:

نظمت اللجنة المركزية لمغاربة الخارج التابعة لحزب العدالة و التنمية يومين دراسيين موسعين بمدينة بروكسل البلجيكية ضمن مشروع تعزيز أسس التعاون بين فروع الشبكة في مخلتف الدول العالمية، و التشاور فيما بينها بغية وضع إستراتيجية العمل المستقبلي و تسطير أهدافه و آلياته.

و قد افتتح السيد عمر المرابط رئيس اللجنة المركزية لمغاربة العالم هذا اللقاء بعرض واسع و شامل لمختلف المحطات و الإنجازات التي تم تحقيقها على مستوى العديد من فروع الشبكة. جدير بالذكر أن شبكة مغرب التنمية تعتبر الإطار القانوني لمناضلي حزب العدالة و التنمية بالخارج.

و قد عرف اللقاء الذي نظم يومي السبت و الأحد، 20/21 من شهر أكتوبر الجاري 2012، حضورا مميزا لممثلي حزب العدالة و التنمية من كل من فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، هولاندا و الدانمارك. ناقش المشاركون خلاله البرامج المسطرة و العديد من المقترحات الهادفة إلى تعزيز المكانة المميزة التي يحتلها الحزب بين أبناء الجالية المغربية، و كذا بعض التصورات الخاصة بإعادة الهيكلة العامة للشبكة بغية تقوية التمثيليات القائمة تماشيا مع مقتضيات الدستور الجديد، خصوصا بعد المؤتمر السابع الأخير للحزب و مكانته في رئاسة الحكومة.

و تهدف الإستراتيجية العامة المعتمدة لشبكة مغرب التنمية إلى إشراك أعضاء الحزب بالخارج، بشكل مستدام و فعال، للمساهمة في الدفاع عن مصالح الجاليات المغربية و قضايا الوطن داخل بلدان الإقامة، و الدفع بمجهودات التحول الديموقراطي بالمغرب عبر نقل الخبرات و التجارب التي راكمتها الكفاءات المغربية بالخارج، و كذا دعم برامج الحزب بغية تحقيق الرقي في مختلف المجالات الإقتصادية، الثقافية، الإجتماعية، الحقوقية و العلمية بالمغرب.

اللجنة المركزية لمغاربة الخارج تنظم يومين دراسيين موسعين‎



1.أرسلت من قبل فاعل جمعوي بأوروبا في 24/10/2012 10:55
والله عجيب .. لقد ظهرت هذه الجمعية التي تحمل اسم مغرب التنمية فجأة وكذلك ستندثر كسابقاتها فجأة.. وذلك لكونها صنيعة بعض المنافقين ليس إلا .. أسسها بعض الأشخاص المصلحيين لكونهم أعضاء في جمعيات حكومية سابقة. فهم يغيرون جلودهم بسرعة كالأفاعي بتغير لون الحكومة في المغرب. اسألوا أهل الرأي والجمعويين القدامى إن كنتم لا تعلمون.. أما الأنشطة فلم نرى لحد الآن إلا زيارات أشخاص وبعض الوزراء .. ولم نرى ولو مشروع تنموي واحد لهذه الجمعية أو قدم مشروع يخدم الجالية.. ومع ذلك يتبرأ بعض المسؤولين في العدالة والتنمية في المغرب من هذه الجمعيات المطبوخة بسرعة وذلك لكون حزب العدالة والتنمية حزب انتخبه الشعب ليخدم كافة الشعب وليس فئة معينة.. وكذلك لكون الساحة تعج بالهافتين وراء المصالح الشخصية والسعي للتقرب من الحزب الحاكم .. وحالهم كما قال الشاعر:
كَلٌّ يَدَّعـي وّصْـلاً بـلَيـْلَي * ولـيلي لا تُقْـرُ لهـم بذاكـا












المزيد من الأخبار

الناظور

مسلمو مليلية المحتلة يحتفلون بعيد الأضحى غدا الأربعاء

ربورتاج.. مواطنون يتخوفون من اغراق مدينة الناظور بالنفايات وبقايا الأضاحي يوم العيد

همزة الصيف.. منزل من طابقين ومحفظ للبيع بثمن مناسب بالناظور

تعزية في وفاة نور الدين الشامي

قبل يوم من العيد.. الأسر الناظورية في مأزق بسبب "گيشيات" فارغة من الأموال

حوليش وأحكيم و عميد كلية الناظور يدعون إلى الاهتمام بفئة الشباب تنفيذا لمضامين خطاب 20 غشت

يهم ساكنة الناظور.. رمي الأزبال خارج المكان المخصص لها قد يكلفك غرامة مالية.. الشرطة البيئية ستعمل يوم العيد