اللجنة العلمية توصي بتشديد إجراءات الحجر الصحي في المغرب


ناظورسيتي: متابعة

أوصت اللجنة العلمية بالمكلفة بتتبع الحالة الوبائية في المغرب، السلطات الحكومية المكلفة بتنزيل تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد، بضرورة تشديد إجراءات الحجر الصحي بما سيضمن تقليص معدل انتشار مرض كوفيد19 بين المواطنين، في وقت نادت فيه الكثير من الهيئات المهنية والمواطنين المتوقفين عن العمل إلى رفع هذه القيود التي أصبحت تهدد مصادر عيشهم وتهددهم بتراكم الديون والإفلاس.

ومن جهة ثانية، توقع مصدر طبي إمكانية تشديد الاجراءات الاحترازية مع اقتراب شهر رمضان، وذلك في ظل استمرار تسجيل حالات جديدة مصابة بكوفيد19، مؤكدا أن هذه التدابير من شأنها أن تساهم في ضبط معدل انتشار الفيروس، وذلك عن طريق التقليل من تنقلات المواطنين والزامهم بتفادي التجمعات والاماكن المزدحة.


وكان المجلس الحكومي، الذي انعقد الخميس الماضي في الرباط، قرر تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في كافة أرجاء المغرب حتى 10 أبريل 2021.

ويدخل هذا القرار في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المختصة لوقف انتشار جائحة كورونا.

وقال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إنه لمواجهة فيروس كورونا"كوفد- 19"، صادق المجلس الحكومي اليوم، على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني.

وجاء تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب في ظل ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا.

وتهيب وزارة الصحة عموم المغاربة إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح