"اللجنة العلمية" تسجل ضعفا في الإقبال على التلقيح بالنسبة للفئة العمرية 35-45 سنة‎‎


ناظور سيتي ـ متابعة

مازالت السلطات الصحية تكابد مسار الإقبال على الجرعات، في ظل استقرار حالي للوضعية الوبائية بمختلف جهات البلاد.

وقد سجلت اللجنة العلمية لكورونا سيرا عاديا لمسار الإقبال على الجرعة الثالثة؛ فيما رصدت ضعفا في الإقبال على التلقيح بالنسبة للفئة العمرية 35-45 سنة، ويقدر عددها بمليون مواطن.

وقالت مصادر من داخل اللجنة العلمية لمحاربة كورونا: “من المرتقب أن يستقبل المغرب غدا الخميس 270 ألف جرعة من لقاح فايزر الأمريكي”، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح.

وقال مصطفى الناجي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، إن “الجرعة الثالثة تمضي إلى حدود الساعة بشكل جيد”، معتبرا أن المشكل الحقيقي الذي رصد هو ضعف الإقبال على الجرعة الأولى من الفئة ما بين 35 و45 سنة.

وقد أضاف الناجي، في تصريح صحافي، أن “هذه الفئة تحتاج إلى نداءات من أجل الالتحاق بالركب، خصوصا أنها تتكون من مليون شخص تقريبا، وأساسية لضمان المناعة الجماعية”.

وأورد مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء أن 5 ملايين آخرين يتوزعون بين جميع الفئات غير مقبلين على التلقيح، مطالبا الجميع بضرورة التحرك لتلقي الجرعات.

كما سجل الناجي أن شحنات جديدة مرتقب أن تصل إلى المغرب، وتأتي في سياق تحسن الوضعية الوبائية والانتصار على الموجة الثانية، وزاد مستدركا: “لكن هذا لا يعني التراجع عن التدابير الاحترازية”.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح