الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى


الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى
ناظورسيتي

أصدر الفنان الكوميدي والإعلامي الناظوري، مراد الميموني، فيديو عنونه ب "عاجل: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى المحتاجين للدم"، يدعو من خلاله ساكنة الإقليم قاطبة، التحرك على عجل للتبرع بالدم، بعد تسجيل نفاذ مخزون المادة من بنك الدم بالمستشفى الحسني.

الفيديو تطرق من خلاله الميموني لمجموعة من المعطيات نقلا عن مدير بنك الدم بمستشفى الحسني بالناظور، مشيرا إلى أن الأمر يزداد خطورة، مع إمكانية تسجيل خسائر في الأرواح بعد نفاذ مخزون هذه المادة الحيوية، مبرزا أنه على بعد ثلاثة أيام يحتمل تسجيل المأسي بالإقليم أن لم يتحرك كل مواطن ومواطنة من أجل التبرع بدمهم لإنقاذ حياة غيرهم.

وكانت مراكز تحاقن الدم بمختلف مدن المملكة، سجلت تراجعا في مخزون هذه المادة الحيوية، وعزوفا لعدد من المواطنين الذين لم يستوعبوا بعد أهمية تخصيص دقائق معدودة من وقتهم للتوجه والتبرع وإنقاد عدد من الأرواح.


سجلت مركز تحاقن الدم بالناظور، خلال الأسابيع الأخيرة، خصاصا حادا في مخزون الدم، في ظل تراجع إقبال عدد من المواطنين على التبرع بالدم.

ووجه فاعلون في الحقل الجمعوي، نداء استغاثة دعوا من خلاله المواطنين الى التوجه الى أقرب مركز التبرع بالدم لإنقاذ عدد من المرضى والحالات الحرجة.

ودقت ذات المصادر ناقوس الخطر بخصوص نفاذ مخزون الدم، مشيرة الى أن عددا من الحالات المستعجلة والحرجة لا زالت تنتظر تبرع المواطنين وحصولها على عينات من الدم خصوصا النادرة منها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح