NadorCity.Com
 






الكثيري: تخليد "أنوال" مناسبة للإحتفاء بحدث تاريخي ميز مسيرة الكفاح الوطني دفاعا عن ثوابت الوطن


الكثيري: تخليد "أنوال" مناسبة للإحتفاء بحدث تاريخي ميز مسيرة الكفاح الوطني دفاعا عن ثوابت الوطن
ناظورسيتي: متابعة

أكد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري ،أمس الجمعة بالدريوش، أن تخليد ذكرى معركة أنوال الخالدة يمثل مناسبة للإحتفاء بحدث تاريخي بارز ونوعي ميز مسيرة الكفاح الوطني دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية .

وقال السيد الكثيري ،في كلمة له خلال تجمع خطابي نظم بمناسبة تخليد الذكرى ال 96 لملحمة أنوال الشهيرة، إن إحياء هذه الذكرى له أبعاده الرمزية ومقاصده الروحية والنضالية والقيمية التي ما أحوج الأجيال الجديدة إلى استيعاب مضامينها ودروسها وعبرها حتى تتربى على القيم الوطنية المثلى والمواطنة الايجابية والاعتزاز بالانتماء الوطني لمواصلة مسيرات الحاضر والمستقبل .

وسجل السيد الكثيري أن الذاكرة التاريخية الوطنية التي تحرص المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على توثيقها وتدوينها، هي التي “صنعت المغرب الذي نعيش في كنفه اليوم، وهي التي حددت معالم الهوية التي نعتز ونفتخر بحملها”.

وأشار إلى أن معركة أنوال الغراء شكلت امتدادا لسلسلة من حلقات الجهاد الذي خاضه أبناء الريف ضد الوجود الاستعماري وأطماع الاحتلال الأجنبي، حيث قدم البطل محمد بن عبد الكريم الخطابي وأبناء هذه الربوع المجاهدة أروع الأمثلة في التحلي بالروح الوطنية الصادقة والتمسك بقيم الشجاعة والشهامة والصمود والإباء .

جدير بالذكر، أن برنامج هذا المهرجان ،المنظم بتعاون مع عمالة إقليم الدريوش، تضمن مراسم تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، اعترافا بالخدمات الجلى والتضحيات الجسام لشرفاء الوطن وأبنائه البررة في معترك المقاومة ومسيرة التحرير والوحدة الترابية.

كما تم توزيع حصة من الإعانات المالية والمساعدات الاجتماعية والإسعافات على عدد من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير وأرامل المتوفين منهم، وذلك من منطلق حرص المندوبية على تلبية طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ومن هم في وضعية العوز المادي والعسر الاجتماعي.

وتم أيضا بالمناسبة تسليم ذوي حقوق المقاوم المرحوم حمدون شوراق، أحد قادة العمليات الأولى لجيش التحرير بشمال المملكة في 1-2 أكتوبر 1955، شهادة الشكر والتقدير والعرفان التي منحها إياه الاتحاد العربي للمحاربين وضحايا الحرب في أعقاب دورته السنوية الأخيرة 17-21 أبريل 2016، التي التأمت بالأردن.



1.أرسلت من قبل sarah في 22/07/2017 20:02
ثوابت الوطن monteur pour le rif !!!!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

حزب إسباني معارض: حاكم مليلية يزرع العداء مع المغرب

المنظمة الهولندية "الصحة للجميع" تجري 30 عملية جراحية تقويمية مجانا بالمستشفى الحسني

مركز الرعاية الاجتماعية في مليلية يبحث عن عائلة قاصر مغربي مهدد بالموت بسبب سرطان الدماغ

درك راس الما يحبط هجرة 52 مغربيا على متن قارب مطاطي ويعتقل شبكة من 5 أفراد

مأساة.. رصاصة من بندقية صيد تنهي حياة شاب بجماعة تزطوطين

شاهدوا... حراكة من الناظور يصارعون البحر أثناء هجرتهم سرا إلى اسبانيا

تساقطات مطرية مهمة بالناظور والنواحي تبشر بموسم فلاحي جيد