المزيد من الأخبار






القنصلية العامة المغربية بببوردو تقدم خدمات القرب للمغاربة


ناظورسيتي: متابعة

نظمت القنصلية العامة المغربية بمدينة بوردو، قنصلية متنقلة استفاد منها أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة بيريجو ونواحيها، والتي تقع على بعد 150 كيلومترا من بوردو.

وقال بلاغ لممثلي القنصلية أن الأمر يتعلق بالمرحلة الأخيرة من خطة عمل القنصلية العامة المخصصة لعملية انطلاق المغاربة المقيمين بالخارج نحو المغرب خلال فترة الصيف.

وأوضح ذات المصدر الرسمي، أنه بمناسبة هذا التنقل، استفاد المواطنون المغاربة المقيمون في مقاطعة دوردوني من مجموعة من الخدمات القنصلية (إنجاز وتسليم وثائق الهوية، الحالة المدنية، العقود العدلية…)، والتي أصدرها الفريق القنصلي الموفد إلى بيريجو.


وانتهى البلاغ إلى أنه على هامش هذه المهمة القنصلية، تباحث القنصل العام للمملكة ببوردو، أحمد نوري سليمي، مع دلفين لابالي، عمدة مدينة بيريجو، حول السبل الكفيلة بتحسين اندماج الجالية المغربية في هذه المدينة، بهدف جعلها مشتلا خصبا للكفاءات.

وانتشر هذا النوع من الإبداع الخدماتي لبعض القنصليات المغربية، كنشاط للقرب، بهدف تقريب الخدمات القنصلية من المغاربة المقيمين بالعديد من مدن دول أوروبا.

وكانت القنصلية العامة للمملكة المغربية بلندن سابقا، قد قامت، قبل ذلك بتنظيم قنصلية متنقلة ببرمنجها الخدماتي.

وتم تنظيم القنصلية المتنقلة بـمدينة “برمنجهام سيتي يونيفير سيتي” قبل ذلك، لتمكين المغاربة المقيمين بهذه المدينة والمدن المجاورة، من كافة الخدمات الإدارية الذين هم في حاجة إليها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح