المزيد من الأخبار






القطاعات النقابية لـ "UMT" بالناظور تتضامن مع مطرودي شركة SOS وتدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية


القطاعات النقابية لـ "UMT" بالناظور تتضامن مع مطرودي شركة SOS وتدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية
ناظورسيتي: محمد العبوسي

أعلنت القطاعات النقابية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، تضامنها مع مطرودي شركة SOS، ودعت منخرطيها إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المكتب النقابي لعمال شركة SOS لتدبير النفايات المنزلية بجماعتي بني أنصار ةازغنغان، أمام مقر عمالة الناظور يوم الجمعة 26 غشت على الساعة الخامسة مساء.

وأصدرت الشبيبة التعليمية بالناظور، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بيانا استنكرت فيه ما أسمته النهج العدائي للعمل النقابي الجاد، والرغبة في تحويل الشركة إلى ضيعة لاستعباد العمال.

وأعربت عن تضامنها مع العمال المطرودين، واستعدادها للانخراط في جميع الأشكال النضالية لتحصين الحريات النقابية.


كما أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية بالناظور بيانا تضامنيا، مع المطرودين ودعا الشركة إلى التراجع الفوري عن قرار الطرد، كما أبدى استعداده اللامشروط للانخراط في جميع الأشكال النضالية التي ستعلن عنها الهياكل التنظيمية للاتحاد المغربي للشغل.

بلاغات مشابهة صدرت عن كل من المكتب النقابي للعاملات والعمال حاملي رخص الشغل بمليلية، والمكتب النقابي الموحد لأعوان الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية، والمكتب النقابي لمستخدمي شركة استغلال الموانىء مرسى المغرب، والمكتب النقابي المحلي لأطر ومستخدمي ومستخدمات شركة سويسبور للخدمات الأرضية بمطار الناظور العروي الدولي، والمكتب النقابي للإنعاش الوطني بالناظور، والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب بالناظور، والمكتب الإقليمي لفرع الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بالناظور، والاتحاد الجهوي لأطر ومستخدمي ومستخدمات الأبناك بالناظور والدريوش، والمكتب النقابي للنقابة الوطنية للفلاحين الفرع الإقليمي للناظور، والمكتب المحلي للمندوبية وشبكة المؤسسات الصحية بالناظور، والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالناظور.. المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

هذا يأتي هذا التضامن من طرف القطاعات النقابية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، بعد طرد عمال شركة النظافة، بعد قضائهم حوالي 13 سنة في القطاع، معتبرين أن طردهم كان تعسفا وبدون مسوغات قانونية، وهدفه إجهاض العمل النقابي واستعباد العمال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح