القضاء يمتع الناشط الحقوقي المعطي منجب بالسراح المؤقت مع اغلاق الحدود في وجهه


القضاء يمتع الناشط الحقوقي المعطي منجب بالسراح المؤقت مع اغلاق الحدود في وجهه
ناظورسيتي :


كشفت مصادر إعلامية، بأن المحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط، قضت بعد ظهر اليوم الثلاثاء 23 مارس الجاري، بتمتيع المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب بالسراح المؤقت، وذلك مراعاة لوضعه الصحي، الذي تدهور جراء دخوله في إضراب عن الطعام قبل أيام.

وأضحت المصادر ذاتها، أنه تقرر بالموازاة مع تمتيعه بالسراح المؤقت، حيث كان يقضي عقوبة حبسية أولية صادرة عن المحكمة الإبتدائية، بسجن "العرجات" بمدينة سلا، فقد جرى إغلاق الحدود في وجهه، وسحب جواز سفره، في انتظار استكمال مسطرة المتابعة استئنافيا، وضمان حضوره أمام النيابة العامة خلال باقي الجلسات.

وكان الناشط الحقوقي، المعطي منجب، قد دخل في إضراب عن الطعام، احتجاجا على الاتهامات الموجهة إليه وإلى عائلته، والمتمثلة في القيام بعمليات غسيل أموال، والتي نفاها منجب جملة وتفصيلا، مؤكدا أنها تهم قديمة وليست جديدة.


يذكر أن لجنة التضامن مع المعطي منجب، سبق وأن أدانت استمرار اعتقاله، وطالبت السلطات المغربية بالتدخل لرفع أسباب خوض الإضراب عن الطعام، وذلك بالعمل على إطلاق سراحه على وجه السرعة.

وأشارت اللجنة المذكورة، أن مواصلة المعطي منجب خوض الإضراب عن الطعام منذ تاريخ 4 مارس الجاري، يشكل تهديدا حقيقيا لحياته، كونه يعاني من أمراض مزمنة وخطيرة، مثل تذبذب القلب ومرض السكري.

وقالت اللجنة أن المعطي منجب اتخذ قرار الدخول في إضراب عن الطعام، من أجل مطالب مشروعة تتمثل في تمكينه من حقه في الحرية، ورفع الاعتقال التعسفي الذي تعرض له بشكل غير قانوني، مع استمرار استهدافه وعائلته وأقاربه بحملات تشهيرية.

وأشارت لجنة التضامن إلى أنه رغم مناشدات ونداءات العديد من الشخصيات المغربية لمعطي منجب من أجل رفع الإضراب عن الطعام، فإنه واصل معركة الأمعاء الفارغة والتضحية بصحته، لكونه تعرض للحيف والظلم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح