NadorCity.Com
 


القضاء الهولندي ينصف المتقاعدين المغاربة ويلغي حرمانهم من تعويضات القدرة الشرائية


القضاء الهولندي ينصف المتقاعدين المغاربة ويلغي حرمانهم من تعويضات القدرة الشرائية
تقرير إخباري

أصدرت محكمة هارلم يوم الثلاثاء 3 أبريل الجاري حكما يعطي للمتقاعدين المقيمين خارج هولندا الحق في تعويض القدرة الشرائية. في دعوة رفعها متقاعد مغربي مقيم بمدينة زايو إقليم الناظور، بدعم من مؤسسة مساعدة العائدين ببركان ومكتب المحماة دوروي فندر بروم، قررت محكمة هارلم إلغاء قانون تعويضات القدرة الشرائية الذي بدأ العمل به ابتداء من فاتح يونيو 2011.

حتى هذا التاريخ كان جميع المتقاعدين الذين يتقاضون القانون العام للشيخوخة يحصلون على تعويضات القدرة الشرائية، لكن ابتداء من فاتح يونيو 2011 نظم المشرع تعويضات القدرة الشرائية في قانون خاص بها يربط ما بين هذا الحق وأداء المتقاعد للضرائب في هولندا. وبما أن المتقاعدين المقيمين في الخارج يؤدون أقل من تسعين في المائة من ضرائبهم بهولندا، فقد تم حرمانهم من هذا التعويض الذي يقدر مبلغه ب 33 أورو (حوالي 340 درهما في الشهر) .

المحكمة رفضت اعتبار قانون تعويض القدرة الشرائية إجراء ضريبيا إذ ليس هناك أي رابط بين إجبارية أداء الضرائب والاستفادة من هذا الحق. إضافة لذلك إن حصول جميع المتقاعدين على هذا الأخير يدخل في إطار المساواة في المعاملة.

الدعوة التي رفعها المتقاعد المغربي ضد بنك التأمين الاجتماعي اعتمدت على اتفاقية التأمين الاجتماعي الموقعة ما بين المغرب وهولندا التي تمنع تقليص التعويضات باعتبار أن المستفيد يقيم في المغرب، على أساس هاته المعطيات قررت المحكمة إقرار حق المهاجرين المتقاعدين والمقيمين في المغرب في تعويض القدرة الشرائية.







1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 09/04/2012 17:32
بدون تملق أو زيادة فهولاندا كما عرفتها من قبل لازالت تطبق القوانين على أحسن مايرام ،فالقضاء نزيه مأة في المأة ويتعامل مع كل قضية بضقة حتى لايضلم الناس في حقهم،إن الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة ،فمتى تكون الدول المؤمنة عادلة في حق شعوبها لينصرهم الله............

2.أرسلت من قبل min holland في 09/04/2012 20:10
salam ,hada machi sah ,wel nederland geeft alles wat recht heb je ,dat is gewoon een verhaal .almatal kaykol min kaymot almayit kayatwalo rajlih waslam .ama holland kolchi fiha mwafar alkanon walbachar kayhaboh kima kala alah ,wafadalna bani adama 3ala almaleka,dawla kafira walakin yahkomona bil3adli .












المزيد من الأخبار

الناظور

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

الشرطة القضائية بالناظور تحبط محاولة لشحن أزيد من ثلاثة أطنان من الحشيش نحو أوروبا من سواحل تزاغين

مأساة.. الناظور يسجل حالتي وفاة وعددا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة