NadorCity.Com
 






القضاء الايطالي يحقق مع خمسة صحفيين اتهموا مهاجرا مغربيا بالارهاب


القضاء الايطالي يحقق مع خمسة صحفيين اتهموا مهاجرا مغربيا بالارهاب
ناظورسيتي: متابعة

قررت النيابة العامة بمدينة ميلانو إحالة أربعة صحفيين إضافة إلى شخص آخر على القضاء، على إثر الشكاية التي تقدم بها مهاجر مغربي اتهمه الأشخاص الخمسة بالإحتفال داخل المقهى الذي يمتلكه بنواحي المدينة بالعمل الإرهابي الذي هز مدينة مانشستر الإنجليزية في السنة الماضية.

وكان مقهى مراكش الكائن ببلدة بيولتيلو القريبة من ميلانو قد تعرض ليلة 24 ماي من السنة الماضية لهجوم بالزجاجات الحارقة على إثر قيام برنامج الصباحيات على قناة "كنالي 5" بالتشهير به مدعيا أن ذات المقهى شهد "احتفالا عارما" جراء الإنفجارات الإرهابية التي هزت مدينة مانشستر الإنجليزية ليلة 22 ماي 2017.

وفي سيناريو محبوك قام البرنامج التلفزيوني بعدما قد بداية الخبر على أنه حقيقة بإيفاد طاقم صحفي في بث مباشر من أمام المقهى المغربي، متسببا في ذلك في تهديد حقيقي للمهاجر المغربي عادل صيدار، الذي تحولت حياته لجحيم حقيقي بعدما حاول البعض إحراق محله ساعات فقط بعد تشهير البرنامج التلفزيوني به.

هذا وكشفت التحريات الأمنية أن خبر "الإحتفال بأحداث مانشستر" داخل المقهى المغربي، لا أساس له من الصحة وأنه كان من اختلاق شخص يقطن بالقرب من المقهى المغربي، وأن هذا الشخص أصلا لم يخرج من بيته ساعة وقوع الإنفجارات في مانشستر، وأن كاميرات المراقبة بداخل المقهى بينت أن رواد المقهى الذين يعدون على رؤوس الأصابع ساعة وقوع الإنفجارات بمانشستر كانوا يستمتعون بالإستماع إلى موسيقى مغربية.

هذا وحسب صحيفة "لاريبوبليكا" نقلا عن ممثل النيابة العامة بميلانو فإن جميع عناصر التشهير قائمة في الخبر المفبرك الذي استهدف المقهى المغربي وبالتالي بعد مجموعة من التحريات على إثر الشكاية التي تقدم بها صاحب مقهى مراكش ببيولتيلو تقرر تقديم مقدم برنامج "ماتينا تشينكوي" فرانشيسكو فيكي وزملائه المشاركين له في إعداد البرنامج كارميلو أباتي وفرانشيسكو دي لوكا وكذلك روزانا راغوزا المسؤولة عن التصوير، إضافة إلى ساندرو داميانو القاطن بالقرب من المقهى المغربي والذي كان وراء اختلاق الخبر بنشره على موقع الإتصال الإجتماعي الفيسبوك.

للإشارة فإن عادل صيدار صاحب مقهى مراكش كان قد تلقى تضامنا واسعا سواء من السلطات المحلية حيث قامت عمدة بيولتيلو بمراسلة نقابة الصحفيين الإيطاليين من جراء نشر الأكاذيب حول المقهى المغربي، أو من قبل الساكنة المحلية التي سارعت بدورهاإلى التنديد بما حدث لجارهم المغربي.



1.أرسلت من قبل prento في 12/01/2018 00:10
c est la justice italien pas francaise
s il ete en france il va etre envoyez a al kiam de specialiste de fabrication des cellule de terror
les marocains qui on ete accuse de terrore et voyager en syria ete forme par des imame marocain qui travaille pour al kiame ,et de plus il avait un ticket gratuite finance par les mosque domine par les imame marocain qui on joue un role principale de faire des marocains des monstres pour avoir l argent d europe et usa

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

بعد جنوب الصحراء وسوريا.. يمنيون يفرون من الحرب إلى الناظور لطلب اللجوء في مليلية

اكتشفوا جمالية وروعة شاطئ "ثيبوذا" نواحي الناظور في رحلة مشوقة ومسلية

افتتاح مقهى "توينز آيس" الفاخرة بالناظور بتجهيزات عصرية وفضاءات راقية وجودة خدمات عالية

الناظور: غرفة "التجارة والصناعة" و"صندوق الضمان الاجتماعي" يوقعان إتفاقية شراكة لخلق هذا الفضاء

بالصور.. سيارة مجنونة تثير الرعب بمليلية بعد إصطدامها بعدد من العربات المركونة

أستاذ بالناظور يقاضي "مدافعين" عن فلسطين اتهماه بالتخابر مع اسرائيل

شرطة الناظور تمنع طفلة يمنية مكفوفة من الالتحاق بوالدتها في مليلية المحتلة