القصف الصاروخي من غزة يسقط عشرات القتلى والجرحى في إسرائيل


القصف الصاروخي من غزة يسقط عشرات القتلى والجرحى في إسرائيل
ناظورسيتي: متابع

كشف الجنرال أوري غوردين، قائد الجبهة الداخلية لإسرائيل، عن حصيلة القتلى والجرحى بسبب القصف الصاروخي من قطاع غزة. وقال المسؤول نفسه، إن هذا القصف خلف 10 قتلى و مئات المصابين، من ضمنهم 50 يعانون من حالات حرجة. وحسب تصريح صحفي لغوردين، اليوم الأحد، فإن إسرائيل تواجه في قطاع غزة جيوشا منظمة تقصف المدن بصواريخها.

ووفقا لقائد الجبهة الداخلية الاسرائيلية، فإن كثافة عمليات القصف ازدادت في الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ، موضحا أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة على مدن جنوبية إسرائيلية خلال الأسبوع الأخير، يعادل عدد الصواريخ المطلقة باتجاه إسرائيل أثناء الـ 50 يوما من عملية "الجرف الصامد" التي نفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في صيف عام 2014.


من جهة ثانية، كشفت وزارة الصحة في غزة، عن حصيلة جديدة للشهداء الفلسطينيين اليوم الأحد، جراء القصف العنيف الذي تشنه إسرائيل. وحسب المصدر نفسه، فقد استشهد 33 فلسطينيا وأصيب خمسون آخرون، وذلك نتيجة سلسلة غارات اسرائيلية على غزة فجر الأحد، فيما ردت المقاومة بدفعات جديدة من الصواريخ في اتجاه تل أبيب.

وبهذه الحصيلة، فقد ارتفع عدد الشهداء بسبب القصف الاسرائيلي لغزة ليصل إلى 174 شهيدا، من ضمنهم 29 امراة و 47 طفل، فيما تجاوز عدد الأشخاص الذي أصيبوا بجروح متفاوتة 1200 حالة. إلى ذلك فقد حذرت مصادر متطابقة من قصف المنشآت المدنية، في وقت قال فيه وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ان الجيش الاسرائيلي تعمد قصف أغلب الطرق المؤدية إلى المستشفيات لمنع وصول الجرحى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح