القبض على تاجر مخدرات مغربي مقيم بالخارج يتنكر في زي بائع الخضر والفواكه


ناظورسيتي :


اعتقلت الشرطة الإيطالية، جهاز "الكاربينييري" ببلدة "مونتيتشيلي"، التابعة لمحافظة "بياتشينسا"، شمال ايطاليا، مهاجرا مغربيا يعمل عاملا لدى مستخدمه كبائع خضر وفواكه، متلبسا أثناء مزاولته لعمله وهو يتاجر في الـ"كوكايين".

وتعود فصول اعتقال المهاجر المغربي، إلى إفادة تقدم بها بعض الباعة لدى مصالح الشرطة، والذين تفطنوا إلى حركة غير عادية تغمر الجو العام من نفس الرقعة التي يتشاطرونها.

وكشفوا أن أصل هذه الحركة يدور مدارها ما بين البائع المتهم وزبنائه الذين يعودون كما أتوا من ذي قبل، خاوي الوفاض، دون أن يشتروا شيئا يذكر.

الامر الذي كان مدعاة للفضول لدى المشتكين حول نوعية العلاقة بين المستخدم وزبنائه الذين يتواترون عليه جيئة وعودة دون جديد يلوح حول إمكانية السريان العادي لذاك المرفق المفترض أنه في الأصل مكان للتجارة.



وبعد الشكاية التي تقدم بها بعض الباعة لدى مصالح الشرطة المختصة، التي حضرت على المكان بشكل سري وضلت تراقب عن كثب معاملات المتهم، إلى أن خلصت إلى تأكيد فرضيات دعوى الباعة المشتكون.

وتم ضبط، البائع المغربي، متلبسا وهو يقوم بعاداته المخالفة للقانون والمتمثلة في المتاجرة في الممنوعات، حيث تم اعتقاله ووضعه تحت الحراسة النظرية في انتظاره متابعة التحقيق معه.

يذكر أن القانون الإيطالي، يفرض عقوبات سجنية قاسية على مروجي المخدرات والمتاجرين فيها، خصوصا المهاجرين العرب منهم.

وبحسب القانون الإيطالي فإن أي مهاجر تم ضبط بحوزته كميات من المخدرات بكل أنواعها والعقاقير الممنوعة فإنه يكون أمام عقوبة تصل إلى 20 سنة.

كما أنه سيكون وفق نصوص القانون الإيطالي معرض لغرامة مالية تصل إلى 250 ألف يورو.

وبخصوص المهاجرين الذين يقيمون بطريقة قانونية في إيطاليا فإن السجن يكون في انتظارههم، وبعد ذلك يتم تجريدهم من أوراق الإقامة.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح