NadorCity.Com
 






القاضي يستجيب لمعتقل حراك الريف محمد حاكي ويؤجل الجلسة بـ 24 ساعة


القاضي يستجيب لمعتقل حراك الريف محمد حاكي ويؤجل الجلسة بـ 24 ساعة
ناظورسيتي:

اضطر القاضي، علي الطرشي، إلى الاستجابة لرغبة محمد حاكي، معتقل حراك الريف، بتأخير جلسة محاكمة معتقلي حراك الريف، إلى يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد أن سرد عليه مجموع التهم الموجهة إليه بما فيها جناية المشاركة في تدبير مؤامرة للمس بالسلامة الداخلية للدولة.

وتحدث حاكي أمام المحكمة عن ظروف اعتقاله، والحراسة النظرية التي اعتبرها قاسية وصعبة للغاية، قبل أن يوضح أنه أحس بالعياء ولا يقوى على التركيز، ملتمسا من المحكمة تأخير الملف، ليعلن القاضي يوم غد الثلاثاء لاستمرار محاكمة معتقلي حراك الريف. وذلك وفقا لما نقله موقع اليوم24.

ويتابع حاكي بجناية المشاركة في تدبير مؤامرة للمس بالسلامة الداخلية للدولة، بالإضافة إلى مجموعة من الجنح كالمس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية مخصصة لتسيير وتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية ولمؤسسات الشعب المغربي والمشاركة في ذلك.

علاوة على جنحتي المساهمة في تنظيم مظاهرات غير مصرح بها، وعقد تجمعات عمومية بدون تصريح. وجنح المشاركة في إهانة رجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم واستعمال العنف في حقهم نتج عنه جروح، والمشاركة في العصيان المسلح. وجنحة إخفاء شخص عمدا مع علمه بارتكابه جناية وأنه مبحوث عنه بسببها ومساعدته على الاختفاء ومحاولة تهريبه من الاعتقال والبحث. وأخيرا جنحة التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وجاء الاستماع إلى حاكي بعد أن أتمت محكمة الجنايات بالدار البيضاء الاستماع إلى إبراهيم أبقوي الذي أشار إلى كون محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شابها تدليس، كما أجاب على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بموضوع المتابعة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ميكرو شيماء.. شنو هي الحاجة لي ما يقدرش الانسان يسامح عليها؟ شاهدوا اراء الناظوريين

تنظيم محاضرة علمية قانونية يلقيها الدكتور عبد القادر العرعاري بكلية الناظور

تزطوطين.. العثور على قنبلة تعود لحقبة الإستعمار بدوار "إحريكاتن" تستنفر السلطات المحلية والأمنية

جمعويون يطلقون حملة لمساعدة شاب أصيب في حادثة سير بمليلية

الحكم على ناشطين من مدينة زايو بالسجن موقوف التنفيذ

وزارة الداخلية تمنع المنتخبين من التواصل بتقنية "اللايف" في الاجتماعات الرسمية

المغرب مهدد بفقدان 19 بالمائة من شبابه بسبب الهجرة