القاضي الذي أدان المهداوي بالحسيمة يكذب ما أورده أحد المواقع الإخبارية


القاضي الذي أدان المهداوي بالحسيمة يكذب ما أورده أحد المواقع الإخبارية
متابعة

نفى شريف الغيام، القاضي لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة الذي اصدر الحكم بسجن لمدة ثلاثة اشهر على الصحافي حميد المهداوي أن يكون ما تم تداوله من وقائع حول إحساسه بالذنب بخصوص الحكم على الصحافي المهداوي صحيحا.

وعبر القاضي بحسب ما نقلته جريدة هسبريس عن "الاستغراب الشديد من الوقائع الوهمية التي لا تمت إلى الواقع بصلة ومن المعطيات الكاذبة التي جاءت في أحد المواقع الإلكترونية بخصوص هذا الحكم.

وأكد القاضي ، حسن نفس المصادر دائما ، أن المعطيات التي أوردها المقال الحامل لعنوان "هل أحس بالذنب؟... هذا ما قام به القاضي بعد حكمه بالسجن على المهداوي" تبقى "بعيدة كل البعد عن ما يفرضه العمل الصحافي من أمانة في نقل الخبر أو المعلومة والتأكد من صحتها"، وفق الصياغة.

واعتبر القاضي أن "عنوان المقال جاء متناقضا مع المضمون بذكره تارة بعد الحكم، وتارة ساعات قبيل النطق بالحكم... إلى غير ذلك من المعطيات المخالفة تماما للواقع".

وشدد شريف الغيام على أنه "بعد النطق بالحكم لم يلتق أيّ محام أو أيّ شخص آخر"، مضيفا أن "كلمة القاضي، بصفته تلك، تكون من خلال ما يصدره من أحكام بقناعة وحياد تامين، طبقا لما ينص عليه القانون والضمير المهني، وفي استقلال تام للسلطة القضائية".



1.أرسلت من قبل France في 06/08/2017 10:02
يؤسفني أن أصف الحكام لهذه الدولة أكثر من العصابة إجراما في حق المواطن والوطن ، غريب أن تقول كلمة الحق في دولة فاسدة كهذه وأصبح الفساد فيها بين لا أحد ينهى عن ذلك لأن لا يجوز للفاسد أن يحارب المفسدين ، كما نرى الظلم في الحكم على الأستاد والصحافي النزيه حميد المهداوي إنه لم يسرق أموال الدولة ولم ينهب أموال الفقراء بل هو يصرخ لصالح الوطن لما يتعرض له من نهب وظلم ، فجاء حكمه من الأعلى ليصدره عليه قاضي الحسيمة رغم أنفه ظلما وعدوانا !! المهداوي أعتقل لأنهيفضح المفسدين لا غير.

2.أرسلت من قبل jamil في 07/08/2017 08:34
نفى شريف الغيام، القاضي لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة
monsieur tu n a pas ete vote pour etre juge,ca ce n est pas la justice d etre appointe par un home qui est le grand justicier et aussi un responsible politique et business man
tu a ton salaire par l etat et tu peut etre vire par le responsible qui ta appointe
sa veut dire que tu est derige par qu elle qu un et pas par le devoir et la justice
de qu elle justice vous parle,meme la holande n a pas fait confiance a l etat aet ca justice pour leur donne said chaou,
je ne sait pas comment vous parlez de l injustice et vous la legitimise

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح