الفيروس يتسلل لخلية اليقظة بإقليم الدريوش.. إصابة طبيبين رئيسيين بكورونا


الفيروس يتسلل لخلية اليقظة بإقليم الدريوش.. إصابة طبيبين رئيسيين بكورونا
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن طبيب وطبيبة بإقليم الدريوش، تأكدت إصابتهما بفيروس كورونا أثناء قيامهما بواجبهما المهني، وذلك بعدما تم إخضاعهما للتحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19.

وحسب ذات المصدر فإن المعنيين بالأمر حالتهما مستقرة، من غير بعض الأعراض الخفيفة المتعلقة بفيروس كورونا، وقد خضعا للحجر الصحي، ويتبعان البروتوكول العلاجي الذي أوصت به وزارة الصحة، من أجل الشفاء والعودة لمزاولة مهنتهما.

وأبرز ذات المصدر أن هذا الأمر سيجعل إقليم الدريوش يعاني من نقص في الموارد البشرية، خصوصا فيما يخص خلية اليقظة المكلفة بمرضى كوفيد 19، لكون الطبيبين كان من العناصر النشيطة داخل هذه الخلية.

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الإثنين 23 نونبر الجاري، عن تسجيل 40 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد ، فيما تم تسجيل 94 متعافي جديد، على مستوى إقليم الناظور، خلال 24 ساعة الماضية.



هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 3186 حالة، و2419 حالة شفاء، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور وفيما تم تسجيل 81 حالة وفاة، بينما بلغت الحالات النشطة 686 حالة . وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ أزيد من شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.

ولم يتم تسجيل أية حالة جديدة بالدريوش مع تسجيل حالة وفاة واحدة، ليستقر بذلك عدد الحالات النشيطة في 143 حالة، خلال 24 ساعة الماضية.

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 473 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الدريوش ، منها 18 حالة وفاة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح