الفوتوغرافي الريفي الحقوني يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية المسرحية بطنجة


الفوتوغرافي الريفي الحقوني يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية المسرحية بطنجة
ناظورسيتي: متابعة

احتضن رواق "محمد الدريسي للفن المعاصر"، بمقر المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بمدينة طنجة، نهاية الأسبوع الماضي، حفل افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية المسرحية والتي أعدها الفنان الفوتوغرافي المعروف ابن مدينة الحسيمة محمد الحقوني.

المعرض الذي تسهر على تنظيمه كل من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجمعية "ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة"، يوثق لعشرات العروض المسرحيات المغربية، التي التقطتها عدسة المصور الفوتوغرافي محمد الحقوني، والتي تؤرخ لعدد من التظاهرات المسرحية الوطنية خلال العشرية الأخيرة.

وقد أشاد زوار المعرض بالقوة الإبداعية لصاحبها، الذي حمل وثق لخشبات المسرح المغربي في صوره الفوتوغرافية، ليتقاسمها مع عشاق هذا الصنف الإبداعي، وذلك خلال جولة وطنية للمعرض حطت رحلها بمدينة طنجة تحت شعار "لنعش المسرح بنفس مغاير"،على ان تجوب عدد من الاروقة الوطنية الكبرى.

فقرات الافتتاح عرفت تلاوة الفاتحة على ورح الفنان زكي بوكرين الذي وافته المنية في اليوم ذاته ترحما عليه، إلى جانب تكريم الفنان محمد الحقوني من طرف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم تقديم عرض كوريغرافي لفرقة طنجة وود داخل فضاء الرواق و أمام زواره.

هذا وسيستمر المعرض الفني الى غاية الثامن من فبراير الجاري فاتحا ابوابه امام مختلف الزوار وعشاق اب الفنون. وبالموازاة مع معرض الصور الفوتوغرافية، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بطنجة، ورشة تكوينية في مجال التصوير الفوتوغرافي يؤطرها الفنان ذاته و ذلك خلال الفترة من 3 إلى 6 فبراير.

































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح