الفرقة الوطنية تحل بالناظور للبحث عن مزودي شبكات تهجير البشر


الفرقة الوطنية تحل بالناظور للبحث عن مزودي شبكات تهجير البشر
ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، قيام عناصر تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الثلاثاء، باقتحام عدد من المحلات والمخازن بكل من جماعات سلوان، بوعرك، والناظور، من أجل البحث عن أشخاص يشتبه في تزويدهم لشبكات تهجير البشر بالمعدات المستعملة في صناعة زوارق الهجرة السرية.

وحسب المصادر نفسها، فقد اقتحمت فرقة خاصة بتعاون مع السلطات الامنية بالناظور، خلال اليوم نفسه، محل مشهور يقع في شارع الجيش الملكي مخصص لبيع الدراجات النارية ومحركات الزوارق، كما همت العملية نفسها مخزنا ثانيا تابع لنفس المحل يقع بحي لعري الشيخ.

وأسفرت العملية، عن توقيف شخص من أجل الاستماع إليه بشأن الجهات التي يزودها بمحركات الزوارق، وذلك في إطار تحقيق يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


وقامت فرقة أمنية ثانية، بتوقيف أشخاص اخرين يشتبه في نشاطهم ضمن شبكة للهجرة السرية ضواحي منطقة تاوريرت بوستة بسلوان، وقد أشرف رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني شخصيا على هذه العملية.

كما أكدت مصادر "ناظورسيتي"، أن فرق أخرى مختلطة، طوقت عددا من المنازل في مناطق هامشية تابعة لجماعة بوعرك، إثر الاشتباه في إخفائها لمعدات تستعمل في تهجير البشر، إضافة إلى اتخاذها من طرف مهاجرين سريين ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء مكان يقيمون به بطريقة غير شرعية دون التصريح بهم من طرف ملاكها للسلطات المختصة.

وتأتي هذه العملية، بعد تدخلات سابقة قامت بها فرقة الشرطة القضائية بالناظور، مكنتها من تفكيك شبكة للهجرة السرية، اضافة إلى احباط العشرات من عمليات التهجير غير الشرعي للبشر باستعمال زوارق تقليدية ومطاطية تنطلق من سواحل الإقليم.

جدير بالذكر، ان جميع التدخلات الأمنية التي عرفتها عدد من المناطق بإقليم الناظور، اليوم الثلاثاء، تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح