الفتاحي يستقبل وفدا من مدينة اميان الفرنسية ويدشنون مشروع تزويد دواوير بالماء الصالح للشرب


الفتاحي يستقبل وفدا من مدينة اميان الفرنسية ويدشنون مشروع تزويد دواوير بالماء الصالح للشرب
ناظورسيتي: متابعة

استقبل عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش بمقر مجلس اقليم الدريوش وفدا من مدينة اميان الفرنسية يضم السادة : Patrick Desseaux نائب رئيس اميان متروبول ، السيد صلاح الدين المنوزي رئيس جمعية الضفتين بفرنسا ، السيد يوسف الهلالي عضو بجمعية الضفتين والسيد عمر الكناوي مكلف بمهمة بمجلس اميان متروبول.كما حضر السيد غبد السلام المختاري رئيس جمعية تسغناس للثقافة والتنمية.

في البداية رحب رئيس المجلس بالوفد منوها بالعلاقة الجيدة التي تجمع مجلس اقليم الدريوش ومجلس اميان متروبول والتي ترجمت هذه العلاقة على ارض الواقع عبر وضع تصور للتعاون بين الطرفين في مجال انجاز المشاريع ونقل التجارب الناجحة فيما يخص تثمين المنتجات المحلية وفك العزلة وربط الدواوير بالجماعات بالماء الصالح للشرب .وقد تباحثا الطرفان عن سبل تطوير التعاون بين الطرفين في سبيل انجاح وتنزيل مشاريع في مجالات ذات اولوية لدى ساكنة الاقليم .

من جهته عبر نائب رئيس اميان متروبول عن سعادته بتواجده باقليم الدريوش وشكر السيد الرئيس عن حفاوة االاستقبال كما عبر عن استعداد اميان متروبول للتعاون والدفع بهذه العلاقات القوية لتستجيب لتطلعات الطرفين .

اثر ذلك انتقل الوفد برئاسة عبد المنعيم الفتاحي الى دوار اشارقيين وتعمانت بجماعة بني مرغنين لتدشين مشروع تزويد الدوارين بالماء الصالح للشرب ويهدف هذا المشروع الحيوي الذي انجزه مجلس اقليم الدريوش بشراكة مع اميان متروبول وجمعية تسغناس للثقافة والتنمية وجمعية الضفتين بفرنسا ، الى توفير الماء لساكنة الدوارين بعدما كانت تعاني من الخصاص من هذه المادة الحيوية .

والجدير بالذكر ان هناك مشاريع في المستقبل ستنجز في اطار التعاون بين مجلس اقليم الدريوش ومجلس اميان متروبول وبتعاون مع جمعية تسغناس للثقافة والتنمية وجمعية الضفتين بفرنسا.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية