الـ "ONEE" يهدد عدد من المواطنين بقطع الكهرباء أياما قبل رمضان في العروي والناظور


ناظور سيتي ـ متابعة

فوجئ عدد من المواطنين توصلهم بإشعار قطع التيار من قبل المكتب الوطني للكهرباء، في حالة عدم سداد فواتير الكهرباء، وذلك أياما قبل حلول شهر رمضان، في كل من جماعة العروي والناظور.

وكشف أحد المواطنين الذين توصلوا بإشعار قطع التيار، في حديثه لـ "ناظور سيتي"، أنه فوجئ بهذا الإشعار، علما أنه يقوم بأداء جميع فواتير الكهرباء التي يتوصل بها شهريا.

ويضيف المتحدث ذاته، أنه عندما اتجه إلى المكتب الوطني للكهرباء بالعروي للاستفسار عن السبب، أجابه أحد الموظفين بأنه تم إعداد فاتورة الشهر الحالي في نفس اليوم الذي قام فيه بسداد فاتورة الشهر الماضي، ونتيجة لذلك يظهر أنه لم يقم بسداد الفاتورة الماضية، وبناء عليه تم إشعاره بأنه في حالة عدم سداد الفاتورة سيتم قطع التيار.


واستنكر عدد من المواطنين توصلهم بإشعار قطع التيار، بعدما تعذر عليهم سداد فاتورتين متتاليتين فقط، حيث استغرب أحدهم من هذا القرار، وقال في تصريح خص به "ناظور سيتي" كيف للمسؤولين أن يباشروا في اتخاذ هذا القرار دون التفكير بأن هناك من يسعى جاهدا من أجل الحصول على لقمة العيش، وهناك من هو مسافر، وهناك العديد من الأسباب التي تحول دون تمكن الجميع بسداد كل الفواتير شهريا.

ويضيف ذات المتحدث، يجب أن يرسل المكتب الوطني للكهرباء إشعار قطع التيار في حالة تمادي الشخص في عدم السداد، كأن يتجاوز أربعة أشهر مثلا، دون أداء الفواتير.

ونفس الشيء حدث في الناظور، حيث قال أحد قاطني حي عريض في حديثه لـ "ناظور سيتي" بأنه توصل بإشعار قطع التيار بعد شهرين فقط، حيث كان مسافرا، وعندما عاد تفاجأ بالإشعار.

وتساءل عدد من المواطنين عن حيثيات وضع خاتم الإشعار على فواتير الكهرباء، ولمن تفوض هذه المهمة، وهل يتم الاطلاع على عدد الأشهر التي لم يقم الشخص بسداد فواتيرها، من أجل إشعاره بضرورة الأداء قبل قطع التيار، وماهي المدة التي يجب أن لا يتجاوزها المواطن، ومن السؤول عن هذا الكم الهائل من الإشعارات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح