الـ"ONCF" یطلق "خدمة القرب" لاقتناء تذاكر القطار في مختلف أحياء مدن المغرب


الـ"ONCF" یطلق "خدمة القرب" لاقتناء تذاكر القطار في مختلف أحياء مدن المغرب
ناظورسيتي -متابعة

سیطلق المكتب الوطني للسكك الحدیدیة، انطلاقا من الاثنین 12 أكتوبر الجاري، في إطار تطویر قنواته الخاصة ببیع التذاكر، "خدمة القرب"، وهي قناة جدیدة للتوزیع تُسهّل للزبائن اقتناء تذاكر القطار، بجعلها في متناولهم لدى وكالات شریكة موزَّعة على مختلف أحیاء مدن المغرب. وأفاد بلاغ للمكتب، اليوم السبت، بأنه سيتم، بشراكة مع "الشعبي كاش" و"تسهیلات"، إطلاق "خدمة القرب" تدریجیا على مستوى 3 آلاف وكالة تابعة لهذین الفاعلین.

وتباع بلاغ لمكتب الوطني للسك الحديدية أنه سیتمّ تعزیز هذه الخدمة، التي تهدف تعزیز "بیع القرب" لدى شبكات أخرى متعددة الخدمات، مثل "وفا كاش" و"بريد كاش" و"كاش بلوس" وغيرها. ومن أجل ضمان تغطیة واسعة في مختلف جهات المغرب، یعمل المكتب، وفق البلاغ ذاته، على تطویر شراكات جدیدة في مجال "تسویق القرب" حتى یصبح في متناول أكبر عدد من المسافرین، معزّزا بذلك نقاط البیع المتوفرة في المحطات، بما فيها شبابیك بیع التذاكر والموزعات الآلیة، وعبر موقعه التجاري الإلكتروني
www.oncf-voyages.com


وتابع المصدر ذاته أنه في ظل هذه الظرفیة المرتبطة بفیروس كورونا، یسعى المكتب، من خلال هذا النوع من الخدمات، إلى توفیر سبل بدیلة تقلّص حاجة زبائنه إلى التنقل إلى المحطات لاقتناء تذاكرهم، خصوصا خلال فترات الذروة. وفي السیاق نفسه، أبرز البلاغ أن "المكتب يحرص بشدة على احترام جمیع التدابیر الصحیة التي تقرها السلطات المختصة في مواجهة الجائحة، مع الالتزام بتطبیق شروط التباعد الاجتماعي، سواء في المحطات أو على متن القطارات، والسّهر على احترام القواعد الصحیة على مستوى الوكالات الشریكة.

وتدخل هذه الخدمات، وفق البلاغ ذاته، ضمن الإستراتیجیة التي اعتمدها المكتب لمواكبة المسافرین طوال فترة الأزمة الصحیة، والتي یسعى من خلالها إلى الإسهام في تخفیف تداعیات الجائحة على زبائنه الذین یتابعون تنقلاتهم الیومیة، خصوصا من أجل العمل، عبر تمدید صلاحیة جمیع بطاقات الانخراط والتذاكر التي لم یتم استخدامها أثناء فترة الحجر الصحي. ومن جهة أخرى، وفي إطار مبادراته الرامیة إلى تسریع التحول الرقمي یطلق المكتب خدمة الأداء عبر الهاتف المحمول في عدة محطات، والتي تمكّن الزبائن الذین یتوفرون على خدمة ''m-wallet" في هواتفهم الذكیة من دفع ثمن تذكرتهم باستخدام هذه الوسیلة الإلكترونیة للأداء. وتابع المصدر نفسه أن المكتب سيعمل، انطلاقا من الاثنین 12 أكتوبر الجاري، على إعادة تكییف عرضه على المحاور الرئیسیة للشبكة، كما سیعمد إلى إعادة فتح خط آسفي -بنكریر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح