المزيد من الأخبار






العمال المغاربة داخل مليلية وسبتة يهددون بالاحتجاج يوم فتح المعابر


العمال المغاربة داخل مليلية وسبتة يهددون بالاحتجاج يوم فتح المعابر
ناظور سيتي: متابعة

هدد العمال المغاربة بالثغرين المحتلين، بالخروج للاحتجاج يوم فتح المعابر الحدودية، إذا لم تتراجع إسبانيا عن الشروط الجديدة التي قامت بفرضها عليهم.

وحسب صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية، فإن التهديد بالاحتجاج جاء بعدما كان إغلاق المعابر بمليلية وسبتة السليبتين سببا في توقف ارتباطهم بأماكن عملهم بالثغرين المحتلين، الأمر الذي لم يمكنهم من تجديد عقود عملهم وإقامتهم.

وأكد المصدر ذاته، على أن السلطات الإسبانية تعتزم فرض مجموعة من الشروط على العمال المغاربة الذين يريدون دخول المدينتين المحتلتين، من جملتها أن يتوفر هؤلاء العمال إما على إقامة سارية المفعول أو التوفر على جواز سفر أوروبي، أو تأشيرة أوروبية.


وأشارت الصحيفة، إلى أن إسبانيا، اقترحت على العمال المغاربة بكل من مليلية وسبتة، الإدلاء بتأشيرة محدودة، بحيث لا تتعدى هذه التأشيرة مدينتي مليلية وسبتة السليبتين.

يذكر أن المغرب وإسبانيا أعلنا عن إعادة فتح الحدود الوهمية بكل من مليلية وسبتة، بعد إغلاق دام لمدة سنتين.

وتأتي هذه الخطوة بعدما قرر المغرب وإسبانيا إنهاء الأزمة التي دامت لمدة سنة تقريبا، بحيث بدأ البلدان في إعادة بناء علاقاتهما.

وكان المغرب وإسبانيا أعلنا خلال الأسابيع الماضية عن استئناف حركة الخطوط البرية والبحرية، بما فيها مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح