المزيد من الأخبار






العلم المغربي يرتفع عاليا في ليلة تتويج كوت ديفوار بكأس الأمم الإفريقية


العلم المغربي يرتفع عاليا في ليلة تتويج كوت ديفوار بكأس الأمم الإفريقية
ناظورسيتي: متابعة

تألقت مراسم تتويج كأس الأمم الإفريقية بتهنئة رئيس كوت ديفوار، الحسن واتارا، لفريق الأفيال بعد تحقيقهم اللقب للمرة الثالثة في تاريخهم. جاء ذلك بعد فوز مثير بنتيجة 2-1 على نيجيريا في المباراة النهائية مساء الأحد.

كانت لحظة التتويج شاهدة على وقوف واتارا إلى جانب جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، على منصة الفوز. قام واتارا بتهنئة اللاعبين ورفع الكأس بجوار إنفانتينو وموتسيبي، وقام بتسليمها للقائد ماكس جرادل.

إنجاز الأفيال كان في ظل تحديات صعبة، حيث كانوا على حافة الخروج من البطولة بعد الهزيمتين في المباريات الأولى.


ولكن بفضل الأداء المميز للمنتخب المغربي الذي فاز بمباراته ضد زامبيا رغم أنه كان قد ضمن التأهل، نجحت ساحل العاج في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل الفرق الثالثة.

أشاد المشجعون الإيفواريون بالدور الكبير الذي قام به المنتخب المغربي في تأهيل منتخبهم للمرحلة التالية. وقال أحد المشجعين: "شكرا للمغرب على مساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز، نحن نحبكم يا مغاربة".

وتعبيرا عن الشكر والعرفان، قامت ساحل العاج بتثبيت علم مغربي كبير في المدرجات، كما وضعته بارزا في الشاشتين العملاقتين للملعب بعد نهاية المباراة فيما قام جرادل قائد الأفيال، بحمل العلم المغربي وطاف به أرجاء الملعب في دورة شرفية وسط تصفيقات الجماهير الإيفوارية.

بهذا الفوز، أضاف منتخب كوت ديفوار لقبه الثالث في تاريخه، بعد أن حققه في عامي 2015 و1992. وتجسدت رحلة الأفيال في البطولة كقصة نجاح وإصرار، حيث تغلبوا على الصعاب وأسعدوا جماهيرهم الوفية بتحقيق البطولة القارية المرموقة."











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح