المزيد من الأخبار





العروي.. مشاركة مكثفة للمواطنين في حملة التبرع بالدم


ناظورسيتي -متابعة

بشعار "قطرة من دمك.. تنقذ حياة غيرك"، نظّمت فعاليات المجتمع المدني، اليوم الأحد في المركب الاجتماعي في مدينة العروي، حملة التبرع بالدم. وقد شهدت الحملة تسجيل 215 شخصا، فيما بلغ عدد المتبرّعين 180 متطوعا في الحملة، التي شهدت تجاوبا واسعا من السكان، ما يعكس القيم النبيلة للتضامن المتجذّرة في المواطن الناظوري.

ووفق ما عاينت "ناظورسيتي"، فقد لقيت الحملة تفاعلا وتجاوبا واسعين، جسّدهما العدد الكبير لمن تطوعوا بدمائهم، رغبة منهم في المساهمة في إنقاذ حياة المرضى المحتاجين إلى هذه المادة الحيوية. وقد اتخذت الجهات المنظمة جملة من التدابير لإنجاح هذه الحملة، همّت المستوى التنظيمي والصحّي، مع ما يتطلبه ذلك من تدابير احترازية ووقائية بالنظر إلى الظرفية الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.




























































وشهدت الحملة حصور كل من باشا مدينة العروي ورئيس الملحقة الإدارية الأولى ومدير مستشفى القرب محمد السادس، الذين تنقلوا، مند الساعات الأولى، إلى المركب الاجتماعي الذي احتضن فعاليات الحملة للوقوف على مدى احترام الإجراءات والتدابير الاحترازية المعمول بها لإنجاح هذه المحطة التضامنية المهمة بالنظر إلى الخصاص الذي يسجّل في ما يتعلق بهذه المادة الحيوية في مختلف المؤسسات الاستشفائية بالمدينة.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تعُدّ التبرع بالدم عملا خيريا تطوعيا، غير مرتبط فقط بإنقاذ أرواح المرضى، بل له فوائد عديدة على صحة المتبرع، خاصة إذا قام بالتبرع مرة كل ستة شهور. وحسب المصدر ذاته، تتمثل مزايا التبرع بالدم في الحصول على فحص طبي مجاني، يشمل مرض فقدان المناعة المكتسب "السيدا" والتهاب الكبد الفيروسي، وحرق السعرات الحرارية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وإنتاج خلايا دم جديدة وتنشيط الدورة الدموية للشخص المتبرّع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح