NadorCity.Com
 


العدالة والتنمية بزايو تمنع مصور "ناظورسيتي" من تغطية محاضرة الشيخ النهاري


العدالة والتنمية بزايو تمنع مصور "ناظورسيتي" من تغطية محاضرة الشيخ النهاري
وعضو الكتابة المحلية يقول "ما تصورليش فداري "

يوسف العلوي / محمد العلوي

دخل حزب العدالة والتنمية بمدينة زايو منذ تأسيسه في حرص شديد من الاعلام المحلي بعد ان نظم مجموعة من الانشطة التي يعتبرونها اشعاعية وتهدف الى ممارسة العمل الحزبي وتاطير الشباب دون استدعاء الصحافة الالكترونية لتغطية انشطتها خصوصا بعد ان زار النائب البرلماني عن العدالة والتنمية مدينة زايو في سرية تامة دون معرفة الاسباب الحقيقية التي يلتجئ اليها فرع الحزب الحاكم بالمدينة مع الاعلاميين الى جانب بعض الممارسات المشبوهة لبعض العناصر التي تشتغل من داخل فرع الحزب بزايو والذين يعتبرون مقر الحزب منازلهم وديارهم ويفعلون ما يحلو لهم دون حسيب او رقيب.

العدالة والتنمية نظمت لقاء تواصليا مع الساكنة باستدعاء الشيخ عبدالله النهاري وكعادتها، ذهبت "ناظورسيتي" لتغطية حدث كبير للداعية خصوصا بعد ان القى محاضرة مهمة، لكن كانت المفاجأة في انتظار الطاقم بعد ان تم توقيفه بالباب الرئيسي وفرضوا عليه قرارا يفيد بضرورة اخذ الصور دون تصوير الفيديو مما يدل على وجود ملابسات في برنامج حزب العدالة والتنمية بالمدينة.

ولم يكتفي الحال هكذا حيث رفض مجموعة من الصحفيين المحليين والاقليميين والوطنيين لمثل هاته الممارسات في زمن الحرية التي يتعنى بها الحزب ورفضهم بالبت والمطلق كلمات احد اللجنة التحضيرية باعتبار مقر الحزب منزله ويفعل فيه ما يحلو له ومنهم من قال ان الصحفيين جاؤوا لينسفوا هذا اللقاء التواصلي ومنهم من صرح بتصريح خطيريفيد اذا ما صور الحدث سارميه من السطح في اشارة الى مصور ناظورسيتي "محمد العلوي ".

كمال لمريني صحفي بجريدة الاتحاد الاشتراكي استنكر في تصريح لناظورسيتي ان هذه الممارسات غير مقبولة من حزب يترأس حكومة المملكة المغربية في حق صحفي المواقع الاخبارية حيث وصف هذا التعامل اللاخلاقي باحتكار للرأي ولايتماشى مع الاعراف التي تنص عليها حرية الرأي .وان مداخلات القائمين على حزب العدالة والتنمية كانوا يجهزون لحملة انتخابية سابقة لآوانها من خلال كسب اصوات المواطنين.

مجموعة من المواطنين استنكروا هذا الفعل الشنيع بمنع الصحفيين من التصوير حيث اندهشوا كذلك من هذا المنع الذي اعتبروه غير ديمقراطي وأكدوا على ضرورة توفير الاجواء للصحافة المحلية لايصال الحقيقة والخبر لعموم المواطينين .اذا أكدوا كذلك ان هذا المقر الحزبي للعموم وان المحاضرة تخلو من اي امر تخافه العدالة والتنمية وطالبوا بسبب منع الصحافة لتغطيتها الحدث.

الشيخ عبدالله النهاري أكد في تصريح لناظور سيتي عن استغرابه لسؤالنا حول المنع الذي طال الصحفيين رغم ان الشيخ يعرف تماما دور الاعلام الالكتروني في ايصال الخبر والحقيقة للرأي العام .اذ ورغم ان الشيخ غادر مقر الحزب واستجوبناه خارجه تطفل احد المنخرطين في الحزب بضرورة ايقاف التصوير لان الشيخ له مواعيده . فسبحان الله من عبد يدعي الديمقراطية لأناس طالهم التهميش وفي نفسه يكن الكراهية .















المزيد من الأخبار

الناظور

جريمة قتل مورعة بالناظور.. مقتل شاب على يد صديقه قرب زايو والجاني يسلم نفسه للدرك الملكي

الحالة الوبائية بالناظور.. حالة وفاة وإصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

إصابة شابة بجروح في حادثة سير بمدخل مدينة العروي

طالبة ناظورية : نريد كفاءات لتسيير المدينة يعطون الأولوية لقطاع الصحة لحفظ أرواح الساكنة

نجيب الزروالي.. لماذا تدخلت الملائكة والسحاب من أجل هذا الرجل

جريمة قتل بشعة تنهي حياة شاب في الثلاثينيات بجماعة أولاد ستوت

المنظمة الديمقراطية للشغل بالناظور تعلن عن افتتاح مقرها الجهوي الجديد