العثماني يكشف زيف الإشاعات المتعلقة بإصلاح التعريفة المرجعية لقطاع الصحة


العثماني يكشف زيف الإشاعات المتعلقة بإصلاح التعريفة المرجعية لقطاع الصحة
قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن موضوع التعريفة المرجعية التي تم الإعلان عنها، تعتبر من الإصلاحات المهمة للغاية في قطاع الصحة، موضحا أن هناك من استغل هذا الإصلاح لينشر إشاعات وأشياء غير صحيحة.

وذكر العثماني في كلمة له خلال الملتقى الجهوي الرابع لشبيبة "مصباح" فاس مكناس، المنظم تحت شعار: "لا تنمية حقيقية بدون ديمقراطية وأحزاب قوية"، بمدينة تازة، مساء السبت 18 يناير، أن هذا الإصلاح سيساعد على القضاء على السوق السوداء في القطاع الخاص، ويحمي المواطنين من التعرض للابتزاز.

وأكد رئيس الحكومة، أن التعريفة المرجعية لم تؤد إلى رفع الأثمنة، وإنما تم تقريب التعريفة المرجعية من التعريفة الحقيقية، موضحا أن بعض المصحات الخاصة تجري عمليات جراحية وتأخذ من المريض مبلغا فوق الطاولة كتعريفة مرجعية، ومثله تحتها، وهذه هي السوق السوداء.

وأبرز العثماني، أن الحكومة قامت بتغيير التعريفة حتى يتمكن المواطن من التعويض عن التعريفة الحقيقية التي أداها، داعيا المعارضة إلى النظر لهذا الإصلاح باعتباره إصلاحا جوهريا بعد سنوات من النقاش، عوض الانتقاد بالباطل.

في السيا ذاته، حذر العثماني، من بعض الإشاعات والأكاذيب التي تستهدف عمل الحكومة، وتتعمد التشويش على مجهوداتها، رغم أنها تقوم بجهود كبيرة في إقرار العدالة الاجتماعية، ومحاربة السوق السوداء، مؤكدا على ضرورة التقصي والانتباه من الأخبار الزائفة التي يصر البعض على ترويجها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح