العثماني يراسل الوزراء للإجابة عن 193 مطلبا لساكنة جهة الشرق استعدادا للزيارة المرتقبة


العثماني يراسل الوزراء للإجابة عن 193 مطلبا لساكنة جهة الشرق استعدادا للزيارة المرتقبة
ناظورسيتي - متابعة

راسل سعد الدين العثماني وزراء حكومته، داعيا إياهم إلى تقديم مقترحات أجوبة بخصوص 193 مطلبا لساكنة الشرق والفاعلين بالجهة، وحدد مهلة 48 ساعة للتوصل بالأجوبة والمقترحات، انتهت أمس الخميس، وذلك في إطار الإعداد لزيارة وفد حكومي لجهة الشرق، يوم غد السبت.

ويتعلق الأمر بـ193 من المطالب والانتظارات، أرفقها العثماني مع مراسلته، التي اطلع عليها “اليوم 24″، تهم 12 قطاعا أو محورا، وهي “الاستثمار والشغل” و”الفلاحة” و”النقل والطرق والمسالك” و”الماء والتطهير” و”الكهرباء” و”الصحة” و”التأهيل الحضري” و”التعليم” و”الثقافة والرياضة” و”المرافق العمومية” و”المحور المؤسساتي والقانوني” و”البيئة”.

ويظهر من خلال لائحة المطالب والانتظارات، أن الحراك الاجتماعي بجرادة يرخي بضلاله على زيارة الحكومة للجهة، وبينما بلغ عدد المطالب والانتظارات لمركز الجهة (عمالة وجدة أنكاد) 69 من أصل 193 التي تهم الجهة بأكملها، جاءت عمالة جرادة في المرتبة الثانية بـ51 مطلبا، بينما توزعت المطالب والانتظارات المتبقية، وعددها 73، على باقي العمالات الست، وهي الناظور وفجيج وبركان وتاوريرت والدريوش وجرسيف.

وطلب رئيس الحكومة من الوزراء، موافاته بأهم منجزات الوزارة بالجهة، ووضعية المشاريع المبرمجة والاتفاقيات المبرمة التي تربط الوزراة بالجهة الشرقية، بالإضافة إلى مقترحات للإجابة علة انتظارات الساكنة والفاعلين بالجهة.

كما أخبرهم بأن مصالح رئاسة الحكومة، ترتب إمكانية حجز طائرة خاصة بالوفد الحكومي، ستنطلق مساء اليوم الجمعة على الساعة السابعة مساء


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح