العثماني: على الموظفين العودة إلى عملهم.. والإدارات العمومية ستفتح ابتداء من الخميس


العثماني: على الموظفين العودة إلى عملهم.. والإدارات العمومية ستفتح ابتداء من الخميس
متابعة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن الإدارة ينبغي أن تشرع في تقديم خدماتها للمواطنين، انطلاقا من غد الخميس، في المناطق المصنفة "رقم 1"، التي سُمح فيها بتخفيف الحجر الصحّي.

وأكد العثماني، اليوم الأربعاء، خلال الجلسة العمومية المخصّصة للأسئلة الشفهية الشّهرية لرئيس الحكومة بشأن السياسات العامة، أنه ينبغي للإدارة العودة إلى استئناف عملها وتقديم خدماتها للمواطنين في المنطقة رقم 1، التي تشمل حتى الآن 59 إقليما وعمالة، وخصوصا منهم موظفو المكاتب الإدارية. وأبرز أن موظّفي المكاتب الداخلية في الجماعات، استثناء الحالات الخاصّة، كالمصابين بأمراض مزمنة، يجب أن يعودوا إلى مزاولة مهامّهم.

وقرّرت السلطات العمومية، أمس الثلاثاء، تنزيل مخططها لتخفيف إجراءات الحجر الصحي تدريجيا، وفق الوضعية الوبائية في كل إقليم أو عمالة، في مراحل تبدأ من اليوم الخميس. وستقسّم العمالات والأقاليم، بحسب هذا المخطط، وفق المعايير التي حددتها السلطات الصحية، إلى منطقتين: منطقة التخفيف (رقم 1) وتضم منطقة التخفيف رقم 2 وتشمل الأقاليم التي شهدت تراجعا ملحوظا في أعداد المصابين بالوباء أو التي لم تسجّل فيها أية إصابات مؤخرا، والمنطقة رقم 2، التي ما زالت تسجّل إصابات وتظهر في بعضها بؤر جديدة. وسيتمّ الانتقال التدريجي تبعا لمخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحّي من مرحلة إلى أخرى، وسيتم تقييم التدابير التي يجب اعتمادها والشّروط الواجب توفرها في كل إقليم وعمالة، من قبَل لجن اليقظة والتتبّع، التي يترأسها الولاة والعمال، وتضمّ ممثّلين لوزارة الصحة والمصالح الخارجية للقطاعات الوزارية المعنية ومصالح الأمن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح