NadorCity.Com
 






العاجي تكشف... المغرب أصبح وجهة مفضلة للباحثات عن ترميم البكارة


العاجي تكشف... المغرب أصبح وجهة مفضلة للباحثات عن ترميم البكارة
ناظورسيتي: متابعة

كشفت سناء العاجي، الباحثة والكاتبة المغربية، عن تنامي الإقبال على عمليات جراحية خاصة، الخاضعات لها يأتين من مختلف مدن المغرب، بل أساسا من البلدان المغاربية، أملا في إعادة ترميم البكارة.

وتقول يومية «الصباح»، في عدد نهاية الأسبوع (24 و25 فبراير الجاري)، إن الباحثة، أوضحت في لقاء احتضنته المعهد الفرنسي، مساء أول امس (الخميس)، لتقديم كتابها الجديد حول «العلاقات الجنسية والعزوبية»، أنه بعدما كان إقبال المغاربيات على هذا النوع من العمليات، يسجل أساس بفرنسا، تحولت زبونات هذا النوع من العمليات إلى المغرب، نتيجة ظهور تيار داخل الأطباء الفرنسيين يرى في إجراء عمليات ترميم البكارة، قبولا لتشيء جسم المرأة ويعتبر رفض إجراء هذه العمليات «نوعا من النضال» لتنتقل الراغبات في عذرية جديدة إلى مصحات المغرب وتونس، التي توافق على إجراء هاته العمليات».

وتضيف اليومية، أن العاجي لفتت الانتباه إلى أن استمرار ارتفاع وتيرة الخضوع إلى عمليات ترميم البكارة، يجد تفسيره في قيمة هذا العضو من جسد النساء.

تردف الجريدة، أن الباحثة، رصد على مدار صفحات مؤلفها، كيف تناقلت الأجيال، وحرصت الأمهات، خصيصا، على تلقين بناتهن كيفية الحفاظ على عذريتهن إلى حين الزواج، ما أحاط البكارة بالتالي بهالة خاصة، ومنحها قيمة رمزية خاصة.

قيمة رمزية، تستدرك الباحثة، «ربما تكون في مرحلة النهاية، على اعتبار التحولات التي يعرفها المجتمع، في ارتباط بالإمكانيات والحلول التي أصبحت متاحة اليوم، وأوضحت تمكن الفتيات من التخلص من العديد من الأحكام والأوصاف القدحية التي ارتبطت بمن فقدت عذريتها حتى وإن كان بسبب حادث عرضي أو التعرض لاغتصاب».


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الممثلة الشابة ابتسام عباسي "مازيليا".. موهبة فنية ريفية تشق طريقها نحو النجومية

ظاهرة "التسول" بالناظور: من طلب قوت اليوم إلى امتهان بسلوك عنيف

أمن بني انصار يشن حملة على السيارات "المشبوهة" والحصيلة 6 سيارات مزورة

هرم الثقافة بالريف "الحسين القمري" يدخل غرفة الإنعاش بالعاصمة بعد تدهور حالته الصحية

شاهدوا بالصور.. هُنا أُستُشهد الشريف محمد أمزيان

لجنة الفيفا تغير برنامجها وتحل بالناظور للوقوف على جاهزية ملف تنظيم كأس العالم

بسبب الأطفال القاصرين بمليلية إسبانية تستعد للضغط على الرباط