الطالب الباحث أحمد الزيد يحصل على ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر بماستر القانون العام بكلية الناظور


الطالب الباحث أحمد الزيد يحصل على ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر بماستر القانون العام بكلية الناظور
ناظورسيتي: متابعة

ناقش الطالب الباحث أحمد الزيد إبن قبيلة أيث سعيد، يوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري ، رسالة لنيل ديبلوم الماستر المتخصص في القانون العام، بالكلية المتعدة التخصصات بالناظور، التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة حول موضوع " المشاركة السياسية لمغاربة هولاندا.. السياق، الخصائص، المحددات"

وقد أشرف على هذه الرسالة الدكتور محمد الرضواني أستاذ التعليم العالي، رئيسا ومشرفا، ، وشارك بجانبه في لجنة المناقشة كل من الدكتور يوسف عنتار أستاذ التعليم العالي عضوا و الدكتور مصطفى قريشي أستاذ التعليم العالي عضوا.

وعبر الطالب الباحث أحمد الزيد، خلال مداخلته عن شكره وإمتنانه للأساتذة المشاركين في اللجنة، والمشرف على هذا الماستر الدكتور محمد الرضواني، عن الدعم الذي قدموه له من أجل إنهاء هذا البحث، قبل أن يعطي خلاصة حول بحثه والذي يتناول مسألة المشاركة السياسية لمغاربة هولاندا، من حيث سياقها، خصائصها، ومحدداتها.

حيث أبرز الطالب أحمد الزيد، أن طبيعة الموضوع الذي يتناول المشاركة السياسية في بلد الإقامة، جعلته يكتسب خصوصيات ومميزات وأبعاد خاصة، بالنظر إلى ارتباطه بظاهرة الهجرة وتاريخ الهجرة المغربية نحو هولاندا من جانب، ثم ارتباطه من جانب آخر بسياقات وخصائص بلد الإقامة من حيث طبيعة المجتمع الهولندي ونظامه السياسي وثقافته وقيمه ومعاييره، مبرزا أن هذه العوامل تمنح أبعادا خاصة لمفهوم المشاركة السياسية ومضمونها وخصائصها.

وبعد مناقشة دامت لما يناهز ثلاثة سعات، نوه أعضاء اللجنة، بالبحث الذي قدمه الطالب وتم قبول الرسالة مع التنويع ومنحت له نقطة 18,5 على 20 مع التوصية بالنشر.




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح