الطائرة الإسرائيلية تدخل المجال الجوي المغربي


ناظورسيتي -متابعة

دخلت الطائرة النابعة لشركة "طيران العال" الإسرائيلية، التي تقلّ الوفد الإسرائيلي -الأمريكي المشترك، قبل قليل، المجال الجوي المغربي.

وأظهرت بيانات موقع رصد حركة الطيران "فلايت رادار" أن الطائرة الإسرائيلية دخلت فعلا الأجواء المغربية.

وانطلقت الطائرة، التي تعدّ أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، والتي ستستغرق الرحلة ما يناهز ستّ (6) ساعات في وقت سابق اليوم الثلاثاء، من مطار بن غوريون بضواحي تل أبيب.

واتخذت الرحلة مسارا فوق البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، قبل أن تصل إلى المغرب.

ويتكون الوفد من جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وآفي بيركوفيتس، المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، ومائير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي.


وتندرج الرحلة في إطار تفعيل قرار المغرب، في وقت سابق من دجنبر الجاري، القاضي باستئناف العلاقات الرسمية مع إسرائيل.

وتَقرّر أن تهبط الطائرة بعد قليل في مطار العاصمة المغربية الرباط، حيث يُتوقع أن يجري المسؤولون الإسرائيليون محادثات مع نظرائهم المغاربة.

وفي جدول أعمال الوفد، وفق ما نقلت"سكاي نيوز عربية"، توقيع اتفاقات اقتصادية، وسط توقعات بعائدات كبيرة منها للطرفين.

ويُنتظر أن يكون المستشار الملكي أندري أزولاي في مقدمة مستقبلي الوفد، إلى جانب محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، وعدد من وزراء الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

وسيحضر الاستقبال أيضا، بحسب ما أفاد به المصدر ذاته، كل من ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ونادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة، وعزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، وعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل.

وسيحضر هؤلاء الوزراء لقاء مع أعضاء الوفد لمناقشة الاتفاقيات التي يُنتظر توقيعها، خاصة في مجالَي الاستثمار الأجنبي والنقل السياحي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح