الصين تصدم العالم.. ظهور فيروس جديد أشد فتكا يهدد حياة البشرية


ناظورسيتي: وكالات

في الوقت الذي دعا فيه خبراء الصحة دول العالم إلى الاستعداد لموجة جديدة من فيروس كورونا في الخريف، أفادت تقارير صينية بظهور فيروس جديد في كازاخستان، قد يسبب وفيات أكثر من كورونا.

وقال موقع "جنيس بوي ريبورت" الأميركي إن تقارير صحية من الصين حذرت من التهاب رئوي غير معروف بدأ ينتشر في كازاخستان المجارورة، وحالات الإصابة به تتزايد بسرعة. وأوضح الموقع أن مصدر هذه المعطيات مسؤولين صحيين في الصين.

وقد أغلقت كازاخستان في منتصف مارس بسبب جائحة كورونا، وأعادت فتح البلاد ليبدأ معدل الإصابات بالارتفاع مجدداً. وأعلنت السلطات في كازاخستان تسجيل أعداد قياسية من الإصابات بكورونا. وأبلغ المسؤولون أن حوالى 2000 إصابة جديدة في يوم واحد، وهو رقم قياسي للبلاد.

وينكر مسؤولون في كازاخستان صحة المعلومات التي تفيد بانتشار التهاب رئوي غير معروف لديها، إلا أن الصين تصر على هذه المعطيات، وتحذر من أن جارتها تتعامل مع شيء خطير للغاية.

ويشير التقرير المبني على معطيات صحية صينية إلى ارتفاع كبير في حالات الإلتهاب الرئوي في كازاخستان. ونفت كازاخستان نفياً قاطعاً الاتهامات الصينية بتفشي مرض رئوي أشد خطورة من فيروس كورونا، معتبرة إنها "لا تمت إلى الواقع بصلة".

وفي تحذير للمواطنين الصينيين نشر على الموقع الإلكتروني للسفارة، حذرت بكين من مرض "معدل الوفيات به أعلى بكثير من كوفيد-19".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح