المزيد من الأخبار






الصحراء المغربية.. سقوط قتلى وجرحى من ميليشيا البوليساريو في قصف عسكري


ناظورسيتي: متابعة

ذكرت مواقع موالية لعصابة "البوليساريو"، أن طائرات مسيرة "درون" مغربية، قامت بطلعات جوية جديدة وقصفت أهدافا داخل أراضي الصحراء المغربية، وهي عبارة عن تجمع لسيارات رباعية الدفع وشاحنات تابعة للجبهة، قرب الحدود الموريطانية الشمالية، وبالضبط في منطقة ميجيك.

وأضافت نفس المصادر، أن "الدرون" المغربية، استهدفت صباح يوم أمس الخميس، عناصر تابعة للبوليساريو، في منطقة ميجيك، خلفت مقتل أربعة أشخاص، وإصابة آخرين بجروح، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

ورغم الاحتياطات التي ينهجها عناصر "البوليساريو" خلال انتقالهم في المنطقة العازلة من أجل الاقتراب من الجدار الأمني المغربي، للقيام بعمليات القصف تجاه القوات المغربية، إلا أن ذلك لا يوقف ترقبهم الدائم ومراقبتهم المستمرة للسماء خوفا من قدوم "الدرون" لقصفهم.


وتضطر القوات المسلحة الملكية المغربية، في العديد من المناسبات، للرد بشكل حازم على مجموعات مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو أثناء محاولتها القيام بأعمال عدائية في نفوذ المناطق العازلة على حدود الجدار الرملي.

وفي خبر ذي صلة، أعلنت عناصر موالية لتنظيم البوليساريو الانفصالي من تندوف، يوم الثلاثاء الماضي 22 نونبر الجاري، عن غارة جوية جديدة شنتها القوات المسلحة الملكية المغربية بطائرة بدون طيار استهدفت عناصر الجبهة.

وكشفت ذات المصادر أن ثلاث مقاتلين من ما يسمى بالناحية العسكرية الثالثة، و"مدني"، قتلوا في استهداف شاحنة وسيارة من طراز نيسان.

وأكدت أن الاستهداف تم غير بعيد عن منطقة تسمى "قليب الدبش"، بالقرب من الحدود المغربية – الموريتانية على خط التماس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح