الشرطة تعتقل الشخص الذي ظهر وهو يعنف الأساتذة المحتجين بالرباط


الشرطة تعتقل الشخص الذي ظهر وهو يعنف الأساتذة المحتجين بالرباط
ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة التابعة للفرقة الوطنية بالرباط، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، عشية يوم الخميس 18 مارس الجاري، من توقيف الشخص المجهول، الذي ظهر وسط مظاهرات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وهو يعنف المشاركين فيها بشكل غريب وسط العاصمة الرباط يوم الأربعاء 17 مارس.

وأكد بلاغ المديرة العامة للأمن الوطني، أن الرشطة القضائية والتي تم تكليفها بالبحث التمهيدي في هذه الواقعة، على ضوء التسجيلات والمعطيات التي تم تداولها على شبكات التواصل الإجتماعي، والتي الشرطة من التعرف على هوية المعني بالأمر الذي ارتكب هذه الأفعال الاجرامية وتم توقيفه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


وكشفت بلاغ صادر عن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أن النيابة العامة، دخلت على خط إقدام شخص ظهر بزي مدني، يعنف أساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، خلال المسيرات الاحتجاجية الأخيرة بشوارع العاصمة الرباط.

وبحسب بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، والذي حدد صفة الشخص المذكور، وهو عون سلطة بعمالة تمارة-الصخيرة، فإنه قد جرى فتح بحث في الموضوع.

وأوضح بلاغ وكيل الملك، أنه بعد تداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام، فقد جرى فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، تحت إشراف هذه النيابة العامة عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح