الشرطة الهولندية تفكّك أكبر "مصنع" للكوكايين في البلاد


الشرطة الهولندية تفكّك أكبر "مصنع" للكوكايين في البلاد
ناظورسيتي -متابعة

فكّكت الشرطة الهولندية، الجمعة الماضي في منطقة "نايفين"، أكبر معمل لتحضير الكوكايين في البلاد، والذي كان يتمّ فيه تصنيع الكوكايين المهرّب.

وأفادت الشرطة إنه كان يتم استخدام الفحم المذاب في تحضير الكوكايين في هذا "المصنع"، الذي قالت إنه أكبر "معمل" من نوعه في كامل التراب الهولندي.

وقد بُنيت في "المعمل" المفكّك أماكن للنوم ومناطق ترفيهية في "مدرسة الفروسية". كما تم العثور على عشرات الآلاف من اللترات من المواد الكيميائية لإنتاج فحم "طبخ" هذه المخدرات القوية.
rder="0" />


وإضافة إلى معمل "نايفين" داهمت الشرطة مستودعات تابعة له في كل من "أبلدورن" و"وايلسهوت" كان يتم فيها إنتاج الكوكايين وتخزينه.

وقد استغرقت الشرطة الهولندية ثلاثة أيام كاملة لتفكيك المعمل، نظرا إلى كِبر حجمه وتوقيف "إنتاج" الكوكايين والعمليات الكيميائية والتخلص منها بالحرص والعناية اللازمتين.

وقدّر كبير مفتشي الشرطة في المنطقة بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين كانوا يعملون في هذا المصنع ومنشآته وحجمه ومعدّاته، بما يناهز 150 إلى 200 كيلوغرام من الكوكايين يوميا.

وقدّر المتحدث ذاته قيمة إنتاج المعمل المفكك بما بين 4,5 و6 ملايين أورو يوميا، مشددا على أنه أكبر مصنع لإنتاج الكوكايين يتم اكتشافه وتفكيكه في كل هولندا.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح