الشرطة القضائية تحل بالعروي لإجهاض عملية لتهريب الاكستازي والكوكايين


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، عن تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت، من إجهاض عملية لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 5.000 قرص من مخدر الإكستازي.

وذكر بلاغ المديرية، أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بمدخل مدينة العروي بعد الاشتباه في تهريب شخصين لكمية من المؤثرات العقلية على متن سيارة خفيفة، حيث مكنت إجراءات التفتيش المنجزة داخل السيارة وبمنازل المشتبه فيهما عن ضبط خمسة آلاف قرص من الإكستازي وحوالي خمسين غراما من الكوكايين ومبلغ أربعين ألف درهم يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.


وحسب المصدر نفسه، فإن عملية تنقيط المشتبه فيهما بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا مرتبطة بالاتجار في المخدرات.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا رصد كافة امتداداتها الإقليمية والدولية وارتباطاتها المفترضة بشبكات التهريب الدولي لمخدر الإكستازي.

جدير بالذكر، ان مصالح الشرطة القضائية، كثفت في الآونة الأخيرة من عملياتها وتدخلاتها التي تروم القضاء على جميع أنواع الجريمة بما في ذلك تلك المتعلقة بالاتجار في المخدرات وتهريبها وتهجير البشر ومساعدة الأشخاص على مغادرة التراب الوطني دون سند قانوني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح