الشرطة القضائية تجهض عملية للهجرة السرية


ناظورسيتي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، مساء أمس الأحد، من إجهاض عملية للهجرة السرية، وتوقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و38 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم الأربعة خلال عملية أمنية بحي “الحرارين” بمدينة طنجة، وهم بصدد التحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطهم متلبسين بنقل 12 مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة على متن سيارتين نفعيتين.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الأولية أظهرت أن المشتبه فيهم قاموا بتحصيل مبالغ مالية من المرشحين المفترضين للهجرة بلغ مجموعها 26 مليون سنتيم، بينما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان عن العثور بحوزة أحدهم على مبلغ مالي يشتبه في كونه جزء من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم المنظمين للهجرة غير المشروعة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المرشحين للبحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح