NadorCity.Com
 


الشرطة القضائية بوجدة تحقق مع الشيخ نهاري حول هدر دم لغزيوي


الشرطة القضائية بوجدة تحقق مع الشيخ نهاري حول هدر دم لغزيوي
ناظورسيتي | جريدة أخبار اليوم

استمعت عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بوجدة، أول أمس الأحد فاتح يوليوز الجاري، الى الشيخ عبد الله نهاري بناء على تعليمات للوكيل العام لدى استئنافية وجدة، في القضية التي صارت تعرف بفتوى "هدر دم" رئيس تحرير "الأحداث مغربية" مختار لغزيوي.

مصادر قالت إن نهاري نفى أن يكون أصدر فتوى في الموضوع، لأنه ليس مفتيا وليس مؤهلا للإفتاء، وأن المهمة من اختصاص علماء المجالس العلمية، وأنه مجرد إمام كباقي أئمة المساجد. وأضاف أنه ليس من نشر الفيديو الذي وصف فيه لغزيوي بـ "الديوث"، بل نقلته مجموعة من المواقع الإلكترونية، وأن موقعه الإلكتروني الذي كان ينشر فيه مواده الإعلامية توقف منذ شهر بعد تعرضه لعملية قرصنة، وأن الفيديو الذي صور لم يكن معدا للنشر، والتصريحات التي تضمنها الفيديو لم تكن سوى استحضارا لحديث نبوي وذلك تعليقا على ما صرح به لغزيوي لفضائية "الميادين" بخصوص "الحرية الجنسية" ودعوته الى إلغاء العمل بالفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة خارج نطاق الزواج.

هذا، ولم تتخذ بعد النيابة العامة أي قرار بخصوص متابعة نهاري أو إغلاق الملف، لكن حجم الضجة الإعلامية التي أحدثتها تصريحاته بحق الصحافي من المنتظر أن يكون لها ما بعدها إن لم يعتذر عن إهداره دم صاحفي "الأحداث المغربية".




1.أرسلت من قبل siham. bninsar في 04/07/2012 11:42
nahno m3ak sir 3la barakat llah nahari 9al kalam 7a9 oli ma3ajboch yamchi i ymot amma hadak sa7afi fahowa baltaji ohaso yat3akab li anno kayharab din llah

2.أرسلت من قبل Mohajir في 04/07/2012 12:25
الصحفي لقد ساء المسلمات والمسلمين بحرية الجنسية التي تطرق اليها.فكان رد الفعل للاستاذ نهاري في محله ولم ارى اي تهديد بالقتل موجها الى الصحفي الذي اراد ان يشوه اسلامنا دين الحنيف.
ما هو رد فعل علماء المجالس العلمية؟؟؟

3.أرسلت من قبل abdellah في 04/07/2012 17:09
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم إن هذا منكر أصبح من يقول الحق يعاقب ومن ينشر الفاحشة يُجزى خيرًا!!!! الشيخ النهاري يقول الحق يا عباد الله من رفض ماقاله الشيخ النهاري رفض شرع الله. ماذا تنتظرون من هذا الديوث الذي رضي بأن تمارس أخته وأمه وابنته علاقة جنسية مع أيٍ كان ومتى شاء ؟؟؟؟ هل أصبحنا في عالم الحيوانات؟؟؟؟ اللهم إن هذا منكر.الساكت عن الحق شيطان أخرس

4.أرسلت من قبل soliman في 07/07/2012 01:34
allahomma ena hada monkar,,,,,,,,la toma la yosadako ana hadehi dawla moslimat....asbaha alha9o monkar wal monkaro ha9on......ayna 3olamaona linasre al ostad : shi7 NHARI::::::hafidaho allah..












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "ماسينيسا" تواصل تأطير شابات أزغنغان في موضوع التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة عون سلطة وموظفين بباشوية سلوان

الشرادي يوضح بخصوص سحب جماعة الناظور لرخصة بناء عمارة سكنية منها

خفر السواحل الإسباني "ينقذ" حراكة بينهم نشطاء في حراك الريف

الناظور يسجل حالة وفاة بكورونا ويتصدر أقاليم جهة الشرق في عدد الإصابات خلال 24 ساعة الماضية

والدة شخص أصيب برصاص الشرطة تطالب من الحموشي إنصاف ابنها

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة