الشرطة القضائية بالناظور تحبط محاولة لشحن أزيد من ثلاثة أطنان من الحشيش نحو أوروبا من سواحل تزاغين


ناظورسيتي: متابعة

أفادت مصادر مطلعة، أن عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالناظور، بناء على معلومات وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني” الديستي ”، تمكنت صبيحة يوم أمس الأربعاء، من حجز أزيد من ثلاثة اطنان من الحشيش بجماعة تزغين اقليم الدريوش.

وبحسب المصادر نفسها، فقد اسفرت هذه العملية الامنية المشتركة، التي تمت خلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء 13 ماي الجاري، عن حجز ما مجموعه زوارق واحد و خمسة سيارات ودراجات النارية ومحركين، بالإضافة إلى معدات اخرى تستعمل في عمليات تهريب المخدرات.

وفي السياق نفسه، أفلحت العناصر الأمنية في إيقاف شخص واحد بعين المكان وهو "قاصر"، على أن يتم تعميق البحث معه من أجل الوصول إلى باقي من لهم صلة بالشحنة والمعدات التي تم حجزها خلال العملية.


وفي موضوع ذي صلة، أفادت مصادر عليمة، أن قوات خفر الساحل التابعة للبحرية الملكية العاملة بالمياه المغربية المتوسطية، عثرت يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، على 50 رزمة من مخدر الشيرا بشاطئ "أدوز" التابع للجماعة القروية "الراوضي" بإقليم الحسيمة.

وحسب المصادر نفسها، فأن رزم المخدرات المذكورة، كانت مخبأة بأجراف الشاطئ، بمنطقة وعرة المسالك، حيث سارعت قوات الخفر المذكورة لحجزها، وأضاف المصدر أن العملية لم تسفر عن أية اعتقالات لمتورطين في عملية التهريب هذه.

وعمدت عناصر الجهاز الأمني نفسه، الخاص بحراسة الشواطئ المغربية إلى نقل شحنة المخدرات المحجوزة، باتجاه الميناء الترفيهي بالحسيمة، حيث جرى تسليمها لعناصر الدرك الملكي البحري، إذ قام هذا الأخير الذي بفتح تحقيق في هذه القضية بأمر من النيابة العامة المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح