NadorCity.Com
 






الشرطة البلجيكية تعتقل ضابط استخبارات من أصل مغربي بسبب تعاونه مع ارهابيين


الشرطة البلجيكية تعتقل ضابط استخبارات من أصل مغربي بسبب تعاونه مع ارهابيين
ناظورسيتي: وكالات

كشفت تقارير إعلامية، تفاصيل قضية انفجرت في الديار البلجيكية بداية هذا الاسبوع، بعدما تم توقيف ضابط استخبارات في صفوف الشرطة بتهمة التعاون مع الارهاب، وذكرت هذه التقارير أن المدعي العام في بروكسل، كشف أمس الخمس، أنه تم اعتقال ضابط من شرطة بروكسل الشمالية يوم الإثنين الماضي، بسبب انتهاكه لأسرار المهنة والرشوة.

و تشتبه السلطات البلجيكية في أن الضابط، ذو الأصول المغربية، كشف عن بيانات سرية لأشخاص متورطين في هجمات باريس وبروكسل، ومن بينهم ياسين عطار، شقيق الإرهابي أسامة عطار، والذي تعتبره السلطات البلجيكية العقل المدبر لهجمات باريس وبروكسل، وابن عم الأخوين إبراهيم وخالد البكراوي، واللذين فجرا نفسيهما في مطار ومترو بروكسل صبيحة 22 مارس 2016.

وكشفت صحيفة “هت لاتسته نيوز” الفلمنكية على موقعها الإلكتروني اليوم، أن ضابط الشرطة الذي يعمل كمخبر في منطقة بروكسل الشمالية وضع تحت المراقبة منذ عدة أسابيع، إلى أن تم اعتقاله يوم الإثنين الماضي.

وقالت الصحيفة إن “الضابط يدعى محمد إ. س.، ويعرف باسم مومو، وقد وجهت له النيابة العامة في بروكسل تهماً عدة، من بينها إفشاء أسرار عمله كشرطي لياسين عطار، والحصول منه على رشاوي مالية مقابل هذه الأسرار.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن لجنة “P”، والتي تتولى مسؤولية التفتيش على رجال الشرطة البلجيكيين، كانت أول من كشف تلاعب ضابط الشرطة بأسرار عمله وعلاقته مع عدد من الإرهابيين المتورطين في هجمات باريس وبروكسل.

وذكرت الصحيفة أن اللجنة متأكدة من أن ضابط الشرطة أرسل العديد من الرسائل عبر خدمة “واتساب” إلى ياسين العطار، ومن الأسرار التي أفشاها له مواعيد وعناوين المداهمات التي كانت الشرطة البلجيكية تستعد لها في محاولة منها للقبض على المشتبه بهم، وهو ما منح الكثير من هؤلاء فرصة الهروب قبل اعتقالهم، وعلى رأسهم شقيقه أسامة عطار الذي لا يزال هارباً حتى يومنا هذا.

ووفقاً للمدعي البلجيكي العام فقد تم وضع المتهم في سجن “سان جيل” في بروكسل، وسوف يمثل أمام المحكمة في بروكسل نهاية الأسبوع الجاري.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 22/09/2017 18:27
بسم الله الرحمان الرحيم..بدون شك هذا ابن أحد المرتشين المغاربة القدماء بحيث انتقل اليه افة الرشوة التي نخرت وما زالت تنخر المجتمع المغربي منذ الاستقلال الى اليوم والعياذ بالله.الحمد لله لقد تمكنت السلطة البلجيكية المحترمة من كشف هذا البليد الذي يحب الرشوة ويريد الغنى على ظهر الوطن والمواطنين تحت شعار,اطلب الغنى ولو على حساب الوطن والمواطنين.ومع الاسف كثير من المغاربة ينشرون بعض التصرفات السيئة التي ورثوها من المجتمع المغربي الفاسد والذي أفسدوه موظفي الدولة المغربية من رجال الامن والدرك والحة والتعليم والادارات الضرائبية وكثيرمن المجتمع المدني ومن الافراد العاديين في المجتمع المغربي بحيث ومع الاسف الشديد اليوم في المغرب من يحب الوطن ويحب الاخلاق السامية والعمل الجدي يبقى حائرا ومكتوفي الايدي امام الواقع المؤلم الذي يعيشه المغرب والشعب المغربي والادارة المغربية.الحمد لله الدولة البلجيكية الشريفة الاميتة الصادقة المؤمنة اليقظة النشيطة والواقفة ليل نهار لمراقبة أفراد الشر والقضاء عليهم ,والله معهم ان شاء الله للقضاء على المفسدين كيفما كانت ديانتهم او عقيدتهم او مذاهبهم اوأصلهم وفصلهم ,فلا يبقى ان شاء الله في اروبا الا الصالحون والملحون,والمفسدون والارهابيون والمرتشون ووو في ستين داهية كما يقول اخواننا المصريون

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

القاء القبض على 3 قناصيين بجماعة بني شيكر يمارسون الصيد العشوائي

الفنان مصعب الحبيب يبدع في إطلاق صرخة فنية جديدة عن مرض السرطان

شاهدوا.. ربورتاج بانورامي شيّق حول مدينة الناظور: مؤهلاتها ومناظرها الخلابة وتحولاتها

بدر أعراب يكتب: لكي تكون مناضلا، عليك أن تَكْفر...!

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يحتفي بالشاعرة الناظورية حكيمة الطاهري ويصدر أولى باكوراتها الشعرية

شاهدوا كيف ورَّط "فافي" المستجوبين بهذا السؤال المُفخّخ

إجلاء 15 مهاجرا من جزيرة "تشافاريناس" بعد أن وصلوا إليها عبر قارب مطاطي إنطلاقا من سواحل الناظور