الشبكة الأوروبية "ايما" تناقش مناخ الأعمال والاستثمار بحضور مستثمرين مغاربة وفرنسيين


الشبكة الأوروبية "ايما" تناقش مناخ الأعمال والاستثمار بحضور مستثمرين مغاربة وفرنسيين
ناظورسيتي: من فرنسا

شكل شعار "المغرب ودوره الاقتصادي في افريقيا"، محور لقاء دولي، نظمته الشبكة الاوروبية للأعمال، الأربعاء 26 سبتمبر الجاري، بحضور رجال أعمال فرنسيين ومغاربة وعثمان فردوس كاتب الدولة المكلف بالاستثمار لدى وزير التجارة والصناعة.

اللقاء الذي نظم في فرنسا بحر الأسبوع الجاري، افتتح بكلمة ألقاها ميمون مزوز رئيس شبكة "ايما"، عرف بها بأهداف المنظمة و حصيلتها.




وأبرز كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، الدور الذي يلعبه المغرب في افريقيا مستعرضا منجزات الشركات المغربية التي لها تجربة ودراية في المنطقة، كما اوضح للأوروبيين ان النمو في القارة السمراء يعرف تطورا ملحوظا.

وقال، إن حوالي 70 مليار أورو من فرص الاستثمار تضيع على الشركات الكبيرة والمتوسطة الاوروبية وعليها استغلالها قبل فوات الأوان.




وأشاد المسؤول الوزاري المذكور، بالوضع الاقتصادي المغربي الذي وصفه بالجيد، كما عرف اللقاء أيضا تدخل نائب رئيس المنطقة الكبيرة حول الدور الذي يؤديه رجال الأعمال في تنمية الاقتصاد بالعالم والعلاقة التي تربط الزاس وبعض جهات المملكة المغربية.

وتحت عنوان "رهانات التنمية المغربية في افريقيا"، ركز قنصل المملكة المغربية في ستراسبورغ، على فرص الشغل التي توفرها الشركات المغربية والمكانة المتميزة للبلاد في افريقيا.




وتطرق مختار الحمدوني ممثل الوزارة المكلفة بمغاربة العالم، إلى توسيع نطاق الاستثمار في المغرب وفرص الشغل المتاحة والدور الذي أصبحت تلعبه المملكة في استقبال الهجرة من افريقيا والامتيازات التي يعرفها المجال بالنسبة لمغاربة العالم.

وتطرقت نائبة رئيس الجهة بمنطقة ستراسبورغ الفرنسية، لدور المغرب الذي يتمركز في منطقة تعيش استقرارا على مستوى علاقاتها مع فرنسا.

وشكل اللقاء فرصة للفاعلين في مجال الاستثمار و الـ 120 شركة المشاركة، لتبادل الخبرات، واغناء النقاش إلى جانب شخصيات أخرى ضمنهم ممثل المقاولات الفرنسية بستراسبورغ و رؤساء كبار بعض الشركات التي تهتم بالاستثمار في المغرب وافريقيا.




























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح