الشباك الوحيد يقطع الطريق على سماسرة العقار بالناظور ويحقق نتائج مهمة


الشباك الوحيد يقطع الطريق على سماسرة العقار بالناظور ويحقق نتائج مهمة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أبدى مجموعة من المشتغلين في قطاع العقار، عن ارتياحهم من العمل بالشباك الوحيد والمنصة الرقمية للرخص، معتبرين أنها خطوة مهمة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال خصوصا أنها تقطع الطريق على كل من يريد التلاعب في الملفات.

وأبرز مجموعة من المنعشين العقاريين، أن هذه الخدمة تسهل عليهم العمل كثيرا، ويتم معالج جميع الملفات بشفافية تامة دون أي تدخلات من أي جهة، مضيفين أنها جعلت اليوم جميع المنعشين العقاريين في مستوى واحد، ولا يوجد أي تفضيل بين شخص وأخر.



جدير بالذكر ان مجموعة من المنعشين العقاريين، كانوا يستفيدون بشكل كبير من الخدمات التي قدمها لهم بعض أعضاء المجلس الجماعي في السابق، وتمكنوا من الحصول على رخص غير قانونية، وامتيازات بالجملة، مقابل تمرير صفقات بناء لهؤلاء الأعضاء ومجموعة من الخدمات الأخرى، لكن اليوم تم قطع الطريق عليهم وعلى سماسرة العقار، ولم يعد هناك فرصة للتلاعب في الملفات.

ورغم أن بعض المنعشين المعروفين بفسادهم تضرروا جراء العمل بالشباك الوحيد، إلا أن لا حل لهم سوى الانضباط إلى القوانين المعمول بها في مجال التعمير، ولن تجدي تحركاتهم الملتوية من أجل الحصول على الامتيازات، ونفس الأمر بالنسبة لأعضاء المجلس الذين يحاولون استغلال هذا القطاع من أجل مصالحهم الشخصية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح