الشاف زكرياء.. مسار طباخ أبدع في المجال ليصبح أحد أفضل المشتغلين في المجال


ناظورسيتي: محمد العبوسي

كشف الشاف زكرياء، وهو طباخ الرئيسي في مطعم مونارشيك بالناظور، على أنه من مواليد لفقيه بن صالح، وتوجه لمجال الطبخ مباشرة بعد حصوله على شهادة الباكالوريا، وأنه كان يهوى مهنة الطبخ منذ الصغر مع العائلة.

وأبرز زكرياء في لقاء خاص مع ناظورسيتي على أنه توجه للتكوين في مجال الطبخ حيث قام بمتابعة دراسته لمدة سنتين في معهد خاص بالسياحة والطبخ، حيث قام بتطوير موهبته في الطبخ، حيث لقي دعما من طرف الأساتذة.

ووضح زكرياء أنه منذ بدايته وهو يطمح ليكون أحد أفضل الطباخين على الصعيد الوطني، وأكد أنه مباشرة بعد حصوله على شهادته، قام بالإتجاه إلى مدينة مراكش، حيث قام بفترة تجربية بأحد الفنادق الكبرى.

وكشف زكرياء على مساره المهني حيث إشتغل بمجموعة من المطاعم الكبرى بمراكش والفنادق، حيث إنتقل فيما بعد إلى مدينة الناظور، وإشتغل بها منذ سنة 2012.



كما أبرز الشاف زكرياء عن العمل الذي يجب أن يقوم به هواة الطبخ من أجل تطوير أنفسهم، والبروز في مجال الطبخ والذي هو مجال شاسع وكبير يحتاج دائما للتتبع والبحث من أجل عرض لائحة الأطباق.

وأكد أنه يشتغل الأن في مطعم مونارشيك ويعمل على إسعاد زواره والمواطنين الذي يقصدونه وذلك عبر تنويع الأطباق منها العصرية والتقليدية والتي يتم تطويرها بشكل دائم.

ويعمل زكرياء على إعطاء رونق ولمسة خاصة لأطباقه المتميزة، حيث يشتغل رفقة مجموعة متجانسة ومتكاملة، تقدم أطباق متنوعة وذات جودة عالية ويسعى زكرياء أن يبرز إسمه أكثر في هذا المجال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح