المزيد من الأخبار





الشاعر سعيد أبرنوص يبدع في نظمِ قصيدة شعرية بالريفية تحت عنوان: قلتُ لكِ أمس


الشاعر سعيد أبرنوص يبدع في نظمِ قصيدة شعرية بالريفية تحت عنوان: قلتُ لكِ أمس
ناظورسيتي | بدر أعراب

أبهر الشاعر سعيد أبرنوص اِبن مدينة الحسيمة، الجمهور المتذوق للشعر الريفي بإطلالة شعرية بهية في منتهى الذوق، حيث أبدع في نظمِ قصيدةٍ باللغة الأمازيغية اِجترح لها عنوان "قلتُ لك أمس"، بصم على إلقائها بألق عبر تسجيل صوتي بنبرة شعرية رنّانة.

وغداة إطلاق سعيد أبرنوص لصنعته الإبداعية عبر مقطع صوتي على اليوتيوب، علّق الصحافي محمد أحداد بالقول "سعيد أبرونص هذا "الولد الجميل" الهارب من "استبداد الجماعة"، هذا النادر وسط الضجيج، يبدع في قصيدة جميلة بالريفية الأصيلة، أترجم منها هذا المقطع ضمن ترجمة غير أمينة: ألم أقل لك البارحة إن اليوم بدونك.. سيكون مرا وشاحبا، مُسمّما، وبدون معنى..".

وحريٌ ذكره أنّ الشاعر والكاتب المسرحي سعيد أبرنوص صدر له ديوان شعري بعنوان "أبريد أر وجنا" أي "الطريق إلى السماء"، يضم 29 قصيدة مكتوبة بالحرفين اللاتيني وتيفيناغ، كما ألف عدة مسرحيات أدتها فرقة "تيفسوين" للمسرح الأمازيغي منها على الخصوص مسرحية " تاسريث ن أزرو" التي فازت بالجائزة الكبرى في مهرجان تافوكت بالدار البيضاء، وجائزة الثقافة الأمازيغية التي يمنحها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و"أوت مين زو" التي حازت أيضا على الجائزة الكبرى في المهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي بأكادير.

مقتطف من قصيدة "قلتُ لك أمس":



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح